بالصور.. إفتتاح مجمع إنتاج الخبز بالإسماعيلية


قام اللواء أ . ح محمد فريد حجازى مساعد وزير الدفاع ، يرافقه اللواء أ .ح أحمد محود وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى، واللواء جمال امبابى محافظ الإسماعيلية ، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة بإفتتاح مجمع إنتاج الخبز بأبو عطوة.

وأقيم المجمع على مساحة إجمالية تبلغ 17600 متراً مربعاً بتكلفة إجمالية بلغت 17.2 مليون جنيه ،ويضم ستة وحدات لإنتاج الخبز ، تشتمل كل وحدة منها على ستة خطوط بإجمالى 24 خط إنتاج تقوم بإنتاج 360ألف رغيف يومياً يتم حالياً إنتاج 150 ألف رغيف مقسمة على ورديتين، ويضم المجمع مخزن تشوينات يستوعب 250 طن دقيق وتبلغ الحصة اليومية للمخبز 15 طن بإجمالى 450 طن شهرياً.

ويعمل بالمجمع أكثر من 150 جندى من المجندين المهرة والمدربين على أعمال إنتاج رغيف الخبز ، كما أنه مزود بأحدث وسائل تكنولوجيا صناعة الخبز وينتج خبزاً عالى الجودة والمواصفات.

من جانبه أكد حجازى أن هذا الصرح الكبير يعتبر المجمع رقم 9 على مستوى محافظات الجمهورية الذى يساهم بفاعلية فى مواجهة أزمة الخبز، ويساهم فى تحقيق الإكتفاء الذاتى من رغيف الخبز بإعتباره أحد السلع الإستراتيجية الهامة للمواطنين .

من جانبه قدم اللواء جمال إمبابى الشكر للفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع ،على موافقته بالتصديق على إفتتاح المجمع كهدية لشعب الاسماعيلية ومواطنيها .

وشهد حفل الإفتتاح قيام المجمع بتوزيع كميات من الخبز على مواطنى منطقة أبو عطوة احتفالاً بإفتتاح المجمع.