20 موقعاً لإقامة سلسلة أسواق للباعة الجائلين بالجيزة

أخبار مصر


أكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أنه تم رصد 20 موقعاً لإقامة سلسلة أسواق خاصة بالباعة الجائلين، وسيتم طرح 91 باكية الأسبوع المقبل.

وأضاف أن الخطة تتضمن 9 مواقع بالمراكز، و11موقعاً بالأحياء، وأنه سيتم تحقيق الاستفادة القصوى منها فى مواجهة مشكلة الباعة الجائيلن بالمحافظة والبالغ عددهم نحو10 آلاف بائع متجول معظمهم من الوافدين على المحافظة من المحافظات الاخرى لاسيما وان الجيزة تتجاور مع عدة محافظات تصل الى الوادى الجديد والمنوفية والبحيرة وغيرها.

وأوضح المحافظ، أن الحصر الدقيق للأسواق الحالية، بالمحافظة، وطبقاً للدراسة التى أعدها اللواء أحمد هانى السكرتير المساعد، كشف عن وجود 31 سوق حضرى و 46 عشوائى بالأحياء و 17 سوق حضرى بالمراكز والمدن.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذى عقدة المحافظ صباح اليوم، بحضور نائبه اللواء محمود عشماوى، واللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمشرف على مشروع تطوير الأسواق.

قال الدكتور على عبد الرحمن أن حل مشكلة الباعة الجائلين تنفذها المحافظة بسياسة وآلية خاصة تتسم بالحوار مع هؤلاء الباعة الجائلين عن طريق ممثلين لهم، لمعرفة إحتياجاتهم ومتطلباتهم، وذلك لضمان نجاح التجربة، مع قيام المحافظة بتوفير المرافق العامة للأسواق.

وأكد عبد الرحمن خلال اجتماع مشروع تطوير الأسواق، على حرص أجهزة المحافظة على البعد الإجتماعى لهؤلاء الباعة الجائلين والحفاظ على مصادر دخلهم وذلك بإيجاد أماكن بديلة لهم أو تطوير الأسواق الموجودة بطريقة حضارية.

وأضاف أن المرحلة الأولى من طرح وحدات جديدة من محلات وباكيات تشمل 171 باكية ومحل وذلك بخلاف 80 باكية أخرى تطرح كمرحلة ثانية أسفل الكبارى والطريق الدائرى بحى جنوب الجيزة.