منسوب النيل يسجل زيادة تقدر بـ 13 سنتيمترا أمام السد العالى

أخبار مصر


سجل منسوب النيل أمام السد العالى زبادة بلغت اليوم الخميس ، 13 سنتيمترا عن منسوب أمس، حيث بلغ المنسوب 173مترا و23 سنتيمترا مقابل 173 مترا و10 سنتيمترات أمس .

وأشار التقرير الذى تلقاه الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والرى إلى أن ايراد بحيرة ناصر حقق اليوم زيادة تقدر بنحو 820 مليون متر مكعب، مما أدى إلى زيادة مخزون البحيرة إلى 112 مليارا و250 مليون متر مكعب.

وأشار التقرير إلى أن كميات المياه المنصرفة خلف السد العالى بلغت اليوم 170 مليون متر مكعب، وهو نفس المنصرف امس وهى تكفى احتياجات الزراعات القائمة والصناعة والشرب وتشغيل الملاحة بامتداد نهر النيل وتشغيل تربينات السد العالى وخزان أسوان.

والجدير بالذكر أن معدلات الزيادة فى منسوب مياه النيل والتى تتراوح يوميا من 11 إلى 13 سنتمترا منذ بداية الموسم المائى لهذ العام من أول أغسطس وزيادة المخزون ببحيرة ناصر بنحو 800 مليون متر مكعب يوميا يشير إلى أن توقعات الفيضان لهذ العام سوف تكون فوق المتوسط وأن الفيضان الذى يعلن عن حجمه فى منتصف سبتمبر الحالى يحقق فيضانا جيدا لهذا العام ويحقق الامال المرجوة فى معدلات التخزين ببحيرة السد العالى للاعوام قادمة.