شعبة الأدوات الكتابية :15% ارتفاعا في الأسعار خلال العام الدراسي الجديد

أخبار مصر


أعلن احمد أبو جبل نائب رئيس شعبة الأدوات الكتابية بغرفة القاهرة التجارية أن هناك زيادة فعلية في أسعار الأدوات الكتابية هذا العام تتراوح بين 10 إلي 15%.

وقال أبو جبل في تصريح خاص لـ بوابة الفجر انه عند الحديث عن الأدوات الكتابية يجب ألا نخلط بين منتجات الورق الكشاكيل والكراسات وغير ذلك وهذا له المتخصصين به ويستطيعون تحديد مدي ارتفاع وانخفاض السعر به ملمحا إلي أن هذا القطاع يستحوذ علي حوالي 60% من مشتريات الطلاب, وبين الأدوات الكتابية التي تتضمن الأقلام والبرايات والاساتيك والزمزميات وشنط المدارس والألوان الخشبية والفلومسطر وهذا صميم عملنا ونستطيع الحديث عنه بشكل دقيق.

وكشف أبو جبل أن السلع الأساسية في الأدوات الكتابية لم يحدث بها أي ارتفاع في الأسعار باستثناء والزمزميات وشنط المدارس التي حدثت بها النسبة التي تم ذكرها من زيادة في الأسعار.

وعن نسبة الاستيراد من الأدوات الكتابية قال انه بالنسبة للأقلام الجاف يتم استيراد حوالي 25% من استهلاك السوق و75% من الإنتاج المحلي حيث أن هناك أكثر من 8 مصانع تنتجه في مصر اما باقي الأدوات بالكامل فيتم استيرادها من الخارج بنسبة تصل الي 100% تقريبا لأننا لا نقوم بتصنيع القلم الرصاص او الالوان والبرايات والصمغ والأدوات الهندسية والزمزميات بشكل كامل.

وعن الكميات التي يتم استهلاكها بالسوق المحلي قال أبو جبل أن الاستهلاك يصل إلي 10 مليارات جنية سنويا ولكن هذا الرقم شامل قطاع الورق.