شعبة الدواجن تجتمع " اليوم" لمناقشة تراخيص المزارع والأمراض الوبائية

أخبار مصر


قال المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية انه سيتم تنظيم اجتماعا موسعا اليوم لتجار الدواجن من المتوقع أن يحضره ممثلين عن بعض الجهات المعنية لبحث المشكلات التي يعاني منها القطاع.

وقال العربي في تصريح خاص لـ بوابة الفجر أنه يتم حاليا مناقشة كيفية تعديل أوضاع المجازر و تنميتها ونقلها إلي أماكن متطورة من خلال بحث الأمر مع الجهات المعنية من اجل تطوير هذا القطاع بما يتماشي مع الظروف والمتغيرات التي تمر بها البلاد لدعم الاقتصاد القومي مضيفا انه كان قد سبق إيجاد حلول لبعض المشكلات التي طرأت علي هذا القطاع من قبل ولكن الفترة المقبلة تحتاج التنمية و التطوير في كافة القطاعات بشكل متسع.

ومن جانبه قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة أن اجتماع اليوم سيعرض المشكلات التي يعاني من تجار الدواجن ومشكلات تراخيص المزارع ولذلك هناك ممثل عن وزارة الزراعة المعنية بذلك من المنتظر أن يحضر لبحث هذا الأمر مشيرا إلي انه ضمن الموضوعات المطروحة علي مائدة الاجتماع مشكلات القروض التي يعاني من أصحاب المجازر وسيحضر لمناقشتها ممثل عن الصندوق الاجتماعي بالإضافة إلي مشكلات الأمراض الوبائية وسيتم مناقشتها مع ممثل المعمل المركزي المنتظر حضوره الاجتماع.

وقال السيد انه ضمن الموضوعات التي سيتم طرحها أيضا في الاجتماع إمكانية تمويل أصحاب المجازر لتطوير مشروعاتهم وهذا سيتم مناقشته مع مسئولي البنك الأهلي خلال الجلسة.

ومن جانب آخر قال السيد أن هناك تراجع في الطلب علي الدواجن في الفترة الأخيرة مما تسبب في ثبات الأسعار وعدم ارتفاعها رغم زيادة سعر الأعلاف مضيفا أن نسبة الركود في المبيعات في قطاع الدواجن تعدت 40% حتى هذه الأيام.

وذكر أن الأيام القليلة المقبلة من المفترض أن تشهد تخصيص الأراضي الخاصة بمجمع المجازر بعد تشكيل لجنة التسعير الخاصة بذلك من قبل مصلحة الأملاك بمحافظة القاهرة .

وأوضح رئيس الشعبة أن الأمر يقف حاليا عند مصلحة الأملاك وبالتحديد عند لجنة التسعير التي من المنتظر أن تنهي عملها عقب أجازة عيد الفطر المبارك مباشرة مضيقا أن الشعبة ستبدأ أولي خطوات مجمع المجازر فور تخصيص الأراضي مباشرة.

وطالب بسرعة الانتهاء من إجراءات تخصيص الأراضي حتى يتم تطوير مجازر الدواجن بما يتناسب مع هذه الصناعة المهمة علي مستوي الاستهلاك أو العمالة التي تحتويها.