استشهاد 3 فلسطينيين بنيران طائرة إسرائيلية في مخيم البريج وسط غزة

عربي ودولي


شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية غارة على موقع للمقاومة الفلسطينية في مخيم البريج وسط قطاع غزة مساء، اليوم الأربعاء، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة وإصابة رابع بجروح.

وقال الدكتور اشرف القدرة، الناطق باسم وزارةالصحة فى غزة، إن المقاتلات الإسرائيلية شنت غارتها صوب المجموعة التي كانت ترابط قرب موقع مقبولة شرق البريج وسط القطاع.

من جانبها، دعت الفصائل الفلسطينية عناصرها أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر فى الوقت الذى لايزال فيه الطيران الإسرائيلي يحلق فى أجواء غزة.

كان الجنرال بيني جانتس رئيس أركان الجيش الإسرائيلي قد هدد قبل يومين بتصعيد ضد قطاع غزة، وقال يتعين علينا أن لا نضع السيف في غمده، دعونا نرى ما هو القادم، أقل من 20 كم تفصلنا عن الإرهابيين الذين يجلسون في قطاع غزة.. ويطلقون الصواريخ على المجتمعات الجنوبية ويحاولون الإساءة إلى إسرائيل ومواطنيها، ولكن جيشنا قوي .

من جانبه قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الغارة التي شنتها المقاتلات الحربية على موقع للمقاومة الفلسطينية وسط غزة استهدفت خلية كانت تخطط لاطلاق الصواريخ على اسرائيل من قطاع غزة.

وأكد المتحدث فى تصريحات نقلتها صحيفة يديعوت احرونوت انه تمت إصابة الموقع بدقة لافتا إلى أن هذه الخلية شاركت في إطلاق الصورايخ تجاه جنوب إسرائيل.

وحمل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حركة حماس التى تسيطر على قطاع المسئولية عن إطلاق الصواريخ المستمر.

ومن جانبها أجرت حركة حماس عملية إخلاء لعناصرها الأمنية من المواقع تحسبًا من استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال الاسرائيلى التى تحلق بكثافة حاليًا فى أجواء غزة وعلى مستويات منخفضة.