البورصة تنهى تعاملاتها بتراجع جماعى بسبب جنى الأرباح من الأجانب

الاقتصاد


المؤشر يتراجع 0,65 % و تخسر1.6 مليار جنية

سجلت مؤشرات البورصة المصرية حركة تراجعات طفيفة لدى إغلاق تعاملات اليوم الاربعاء وسط عمليات جني أرباح محدودة من قبل المستثمرين بعد الارتفاعات القياسية التى سجلتها السوق خلال الجلسات الماضية.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 6ر1 مليار جنيه ليصل إلى 4ر380 مليار جنيه، مقابل 382 مليار جنيه أمس، فيمابلغت أحجام التداول الاجمالية2ر699 مليون جنيه.

وانخفض مؤشرالبورصة الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 56ر0 في المائة عند الاغلاق مسجلا 56ر5510 نقطة، كما تراجع مؤشرالأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس70 بنسبة 47ر0 في المائة مسجلا 79ر502 نقطة، وإمتدت الانخفاضات إلى مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا ليخسر 36ر0 في المائة منهياالتعاملات عند مستوى 07ر852 نقطة.

واعتبر أحمد عبد الحميد مدير التنفيذ بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية هذه التراجعات الطفيفة أنها متوقعة خاصة بعد اقتراب مؤشرات السوق والأسهم من مستويات المقاومة السعرية الرئيسية، ما كان يستدعى ضرورة حدوث عمليات تصحيح مؤقتة وإعادة هيكلة للمحافظ وتبادل المراكز الاستثمارية بين المستثمرين بالسوق.

وقال إن الأوضاع الاقتصادية الجيدة حاليا بجانب العديد من الأنباء القوية بالمتعلقة بالشركات سواء الإستحواذات أو نتائج الأعمال أو التوسعات، كلها أمور تدعم إستمرارية صعود البورصة خلال الفترة المقبلة وهو ما يفسر إحجام المستثمرين عن البيع رغم الاتجاه العام لجني الارباح خلال جلسة اليوم.

وأوصى عبد الحميد المستثمرين بالشراء عند اقتراب أول نقاط دعم للأسهم، مشيرا إلى أن السيولة الجديدة التى تدخل البورصة يوميا تعزز من فرص العودة السريعة لصعود الاسهم.