بروتوكول تعاون بين المهن التعليمية وضمان الجودة لتدريب المعلمين

أخبار مصر


وقعت النقابة العامة للمهن التعليمية، أمس بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، لتدريب المعلمين على المراجعة الخارجية .

يأتى ذلك فى إطار التعاون بين النقابة والهيئة لنشر ثقافة الجودة.

وقال الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين، أن البروتوكول يتضمن تدريب المعلمين بالقاهرة والمحافظات المختلفة، على معايير الجودة بحيث يكون المعلم قادراً على تقييم المدرسة وعمل تقرير على أساسه يتم اعتمادها من عدمه.

وأوضح الحلوانى أنه تم الاتفاق مع الهيئة على أن يتم التدريب بمقار النقابات الفرعية بالمحافظات واللجان النقابية، وبسعر التكلفة، مشيراً إلى أن تكلفة الدورة خارج البروتوكول تصل إلى 1500 جنية.

وتابع الحلوانى قائلاً : تطرقنا أيضا إلى تطوير الهيئة و قدمنا مقترحات لتعديل قانونها بحيث تتبع رئيس الجمهورية مباشرةً، وليس رئيس مجلس الوزراء، ومشروع محو الأمية التى تنوى النقابة تبنيه بالتعاون مع كافة الجهات العاملة بالمشروع وتحت رعاية الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية .

من جانبه أكد الدكتور مجدى قاسم، رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد، أن الهيئة تهتم بالارتقاء المهنى بالمعلمين واشراكهم فى نشر ثقافة الجودة والتى بدورها تؤثر بصورة كبيرة فى تقدم العملية التعليمية حيث التقت الهيئة بحوالى 5000 معلم كما تم زيارة 4700 مدرسة للتعرف على المستوى الحقيقى للمعلمين.

وأوضح قاسم أن العديد من مراجعى الهيئة الحاليين من المعلمين قد أبدوا مستوى متقدم، مشيراً إلى أنه رغم عدم تجاوز المدارس المعتمدة لنسبة الـ 10 % من المدارس المصرية، إلا أن هذا العدد قد أتاح للهيئة ضمان جودة العمليات التى تتم فى الزيارات، والاستفادة من نتائج التغذية الراجعة فى تطوير آلياتها وأدواتها، ومن ثم تطوير منظومة التدريب بالهيئة متوقعا زيادة عدد المدارس المتقدمة للمشروع خلال الفترة القادمة.