صباحى : مشكلة المواطن المصري هى " الفقر " .. ويجب ان تحترم المعارضة مرسي

أخبار مصر


أكد المرشح الرئاسى السابق ومؤسس التيار الشعبى حمدين صباحى ان التيار جاء محاولة لتنظيم صفوف الأغلبية فى الشعب المصري وهو ليس حزب سياسى ولكنه بناء لتنظيم , مؤكداً أن التيار الشعبي يرحب بانضمام أعضاء الأحزاب ذات الاختيار الوطني الديمقراطي مع بقائهم في أحزابهم .

وقال صباحى الميدان ليس دائما حاضرا وأنجزنا تغيير تاريخي عظيم في ثورة 25 يناير من خلال الميدان ومن خلال دماء شهدائنا الأبرار وأضاف أن التيار الشعبي مشروع وطنى مصرى يدل على العدل والمحبة وهما أساس الدين الإسلامي والمسيحي , مؤكداً على أن تاريخ مصر ممتد خاصة التاريخ الحديث , قائلاً نريد ان ننتصر للأهداف الكبرى التى تهم المواطن .

وأكد صباحى على أن الحركات والأحزاب ذات التابع الدينى والإسلام السياسي جزء أصيل من الحركة الوطنية , قائلاً نريد أن نقيم علاقة متينة بين قوى وأحزاب يفرقها الكثير .

وقال صباحى أن المواطن لا يهمه سوى الفقر , حيث أكد أن مصر تعانى من مشكلة نجر بعضنا كمصريين لمعركة ليست معركتنا.


وأضاف صباحى أن تاريخ الوطنية المصرية كان بلا كراهية , وأنه على المعارضة المصرية أن تمارس بنزاهة , مؤكداً على قوة الشعب المصري أقوي من كل الأجزاء التى التى تتواجد به , وأضاف صباحى ان الإخوان المسلمين ليسوا بأعداء ولكنهم شركاء الوطن , وأن التيار الشعبى يهدف لخدمة الوطن , قائلاً للأسف البعض يفجر في الخصومة لكنها ليست شطارة في بناء مجتمع بعد ثورة 25 يناير .

وقال صباحى انه يجب ان تحترم المعارضة الرئيس محمد مرسي وأن تكون معارضة نزيهة ولكن على الحاكم ان يقبل المعارضة , وقال صباحي يجب ان نحيي الاخوان المسلمين على تنظيمهم واجتهادهم. ويجب على التيارات الاغلبية التعلم منهم , مضيفاً الرئيس مرسي يجب تحيته في اسقاط الديون عن الفلاح المصري لكنه قرار يحتاج مزيد من السياسا .