وزارة الثقافة ترشح140 شخصية فنية وأدبية للاجتماع مع مرسي


رشحت وزارة الثقافة أسماء 140 فنانا وأديبا ومثقفا للإجتماع مع رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى فيما يجتمع الرئيس مع اتحاد طلاب مصر بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر اليوم، لمناقشة اللائحة الطلابية وعرض مشاكلهم.

قال المهندس محمد أبوسعدة، مدير قطاع مكتب وزير الثقافةإن الوزارة أعدت كشفاً بأسماء 140 فناناً ومثقفاً وأديباً إلى رئاسة الجمهورية للاختيار بينهم لحضور لقاء رئيس الجمهورية، لافتاً إلى أن الوزارة أرسلت أسماء بـ«زيادة» حتى تتيح للرئاسة فرصة للاختيار. وأضاف أن الكشف يتضمن أسماء مثقفين وإعلاميين وأدباء.

وقال مصدر بوزارة الثقافة إن الكشف الذى يتضمن أسماء الفنانين والأدباء والمثقفين خرج من مكتب وزير الثقافة إلى رئاسة الجمهورية مكتوباً عليه «سرى جداً»، ثم جاء من الرئاسة مرة أخرى بعد الموافقة على أسماء المدعوين فى كشف آخر مكتوباً عليه «سرى جداً».

وأضاف المصدر أن اللقاء سيكون عاماً يجمع بين المثقفين والأدباء والإعلاميين دون الفصل بينهم، وسيكون خالياً من أى بروتوكولات. وأشار إلى أن الرئاسة طلبت أكبر عدد ممكن حتى يكون اللقاء مثمراً.

ومن أبرز الأسماء الموجودة فى الكشف محمد صبحى وأحمد ماهر وعمرو فهمى وسميرة أحمد وأحمد ماهر ويوسف شعبان وإلهام شاهين وهالة فاخر وعادل إمام وسامح الصريطى وعزت العلايلى ويحيى الفخرانى ومنى زكى وأشرف عبدالباقى وأحمد عيد وغيرهم.

فى سياق متصل، يلتقى الرئيس «مرسى» اليوم، اتحاد طلاب مصر بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، لمناقشة اللائحة الطلابية وعرض مشاكلهم، فى ختام فعاليات المؤتمر الأول السنوى تحت شعار «نهضة مصر رؤية طلابية» بمعهد إعداد القادة بحلوان، الذى انطلق الأحد الماضى.

وقال أحمد عمر، رئيس اتحاد عام طلاب مصر، إنه سيتم عرض بعض المقترحات على الرئيس مرسى لتفعيل دورهم السياسى، منها تمثيل الشباب فى مجلسى الشعب والشورى من خلال النواب المعينين، وتمثيل الشباب فى الهيئة الاستشارية للرئيس، وإعادة ممارسة النشاط السياسى داخل الجامعات، فضلاً عن مناقشة المسودة النهائية للائحة الطلابية التى تم إعدادها من قبل الطلاب.

من جانبه، قال الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب أثناء حضوره فعاليات المؤتمر، الثلاثاء: لقد تم الانتهاء من صياغة مادة خاصة بالشباب فى الدستور الجديد تمكنهم من المشاركة الفعالة فى الأنشطة السياسية.