محافظ الشرقية يُقرر إلغاءالإحتفالات بالعيد القومى وتوجيه الأموال للأعمال الخيرية


قرر المستشار حسن النجار محافظ الشرقية إلغاء كافة مظاهر إحتفالات المحافظة بعيدها القومي هذا العام الموافق 9 سبتمبر ذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي ضد الخديوي علي أن توجه جميع المصروفات والمبالغ المالية التي خصصت لمظاهر الإحتفال للإعمال الخيرية بالمحافظة وتوزيعها كمساعدات إجتماعية للفقراء ورعاية الأيتام وبيوت .

الرعاية وعلاج الحالات الحرجه

وأكد المحافظ أن الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة سيقتصر على تلقيه التهنئة بمكتبه من التنفيذيين ورجال الدين الإسلامي والمسيحي ورجال الإعلام ورجال الأعمال وأهالي الشرقية .

كما أنه سيقوم بموافقة اللواء / محمد كمال جلال مدير أمن الشرقية بزياره لمنزل أحمد عرابي بمسقط رأسه بقرية هرية رزنة بالشرقية إحياء الوقفة هذا الزعيم الخالد صاحب أول ثورة في التاريخ الحديث لمصر وأول من طالب بالدستور وأول من وقف في وجه الطغيان ، منادياَ بحق الأمة في حياة كريمة منادياَ بالعدالة الاجتماعية.

فما أشبه اليوم الذي نعيش فيه بالبارحة عندما قال عرابي لقد خلقنا الله أحراراَ ولن يخلقنا تراثاَ أو عقاراَ ولن نستعبد بعد اليوم

وبالرغم مالقاه عرابي من ظلم وقع عليه ونفي خارج البلاد إلاأنه كان نواة لثورة 1919م بقيادة الزعيم سعد زغلول وثورة 1952م بقيادة الزعيم جمال عبد الناصر ومصدر إلهام لثورة 25 ينلير المجيدة بقيادة الشعب المصري