وقفة احتجاجية أمام الصحفيين ضد التحرش الجنسي

أخبار مصر


ظمت مؤسسة باحثة البادية للتنمية الإنسانية وقفة إحتجاجية اليوم أمام نقابة الصحفيين للتنديد بتزايد موجة التحرش الجنسي وتعرض الفتيات للإعتداء المباشر في شوارع وطرق مصر .

وطالبت علياء حمزة مسئولة التدريب في المؤسسة بسرعة إصدار وتفعيل قوانين تجرم التحرش وعدم الإكتفاء بالنصوص الغير مفعلة من قانون العقوبات ، مؤكدة أن تأسيسية الدستور لابد وأن تنظر بعين الإهتمام لهذه القضية .

وأكدت علياء أن تنامي هذه الظاهرة في الفترة الأخيرة يمثل تراجعا وتهديدا في مكتسبات المرأة في المجتمع المصري وا لتي حققتها عبر جهود كثيفة إستمرت لعقود طويلة .

وأعربت عن إستيائها من إنتشار هذه الظاهرة في كل المناطق علي إختلاف مستوياتها فهي لا تفرق بين مناطق راقية أو عشوائية و لا تفرق بين مواسم وأعياد وأيام عادية ولا بين شابة أو مسنة محجبة كانت ام منتقبة علي حد قولها .

وطالبت علياء جميع مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الإنسان ، بالإضافة إلي الحركات النسائية بالتصدي بكل شجاعة لهذا السلوك وتغليظ عقوبة مرتكبيه .

من جهتها أضافت جهاد وفا أحد المحتجين علي الظاهرة أنها لا تنتمي إلي مؤسسة باحثة البادية للتنمية الإنسانية لكن ما أتي بها اليوم هو ما حدث أمام عينيها في مترو الانفاق من حالات تحرش جماعي وسط غياب واضح للأمن والشرطة ، موضحة أنها قامت بالإعتصام أمام مقر رئاسة الجمهورية كنوع من الضغط وتوصيل صوتي لملاحقة هذا السلوك المهين الذي يسلبنا حقنا في السير بأمان في شوارع مصر .

الجدير بالذكر أن الوقفة كان بها العديد من الأطفال دون سن السادسة رافعين لافتات لا للتحرش الجنسي وأخري أختك هتنزل إحميها بدل ما تتحرش بيها