مجهولون يحرقون باب دير اللطرون في إسرائيل

العدو الصهيوني


أوردت صحيفة ليبراسيون الفرنسية خبرًا يُفيد بأن مجهولون قاموا بإحراق باب دير اللطرون في إسرائيل وكتبوا على الجدران عبارات معادية للمسيحية.

وصرح المتحدث باسم الشرطة، ميكي روزنفيلد، أن مجهولين أحرقوا باب الدير الخشبي وتم كتابة شعارات معادية للمسيحية على جدران الدير في غرب القدس على طريق تل أبيب.

ومن بين الشعارات الأخرى المكتوبة على الجدران اسم ميجرون، وهي البؤرة الاستيطانية الإسرائيلية وأكبر وأقدم مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة التي تم إخلائها صباح الأحد بأمر من المحكمة العليا الإسرائيلية.



وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن متشددي الاستيطان الإسرائيلي ينفذون منذ عدة أشهر ما أطلقوا عليه سياسة دفع الثمن والتي تقوم على الانتقام من خلال القرويين الفلسطينيين وأماكن العبادة المسلمة والمسيحية من القرارات الحكومية التي يعتبرونها مناهضة لمصالحهم.



وفي العشرين من فبراير، تم اكتشاف كتابات على جدران كنيسة في القدس الغربية. وقبل ثلاثة عشر يومًا، كتب مجهولون الموت للمسيحيين و دفع الثمن على حامل جدار دير الصليب في القدس الغربية، الجزء اليهودي من المدينة المقدسة.



وفي بيان لها، انتقدت البطريركية اللاتينية في القدس، التي تعد أعلى سلطة في الكنيسة الكاثوليكية الرومانية في الأراضي المقدسة، هذه الأعمال البشعة والمناهضة للمسيحيين .