انفجار جديد في خط أنابيب الغاز الوحيد بوسط اليمن

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوباريزيان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن خط أنابيب الغاز الوحيد – الذي تشارك في إدارته مجموعة توتال الفرنسية – تعرض من جديد لأعمال تخريبية اليوم الثلاثاء في وسط البلاد، بعد عدة أيام من إصلاحه عقب تعرضه لهجوم، بحسب ما أفاد به أحد المسئولين المحليين لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأوضح هذا المسئول الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن انفجارًا ألحق فجر اليوم أضرارًا بخط أنابيب الغاز بالقرب من حقول النفط التابعة لشركة صافر في محافظة مأرب على بعد 250 كيلومترًا من شرق صنعاء. وأشار إلى أن متفجرات وضعت تحت خط أنابيب الغاز.

ويربط خط أنابيب الغاز الذي يبلغ طوله 320 كيلومترًا بين حقول صافر في مرفأ بلحاف على خليج عدن. وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أنه لم يكن من الممكن معرفة في البداية ما إذا كان إمداد المرفأ بالغاز قد انقطع أم لا.

وكان خط أنابيب الغاز قد تعرض لأعمال تخريبية في الحادي والعشرين من أغسطس في منطقة بجنوب اليمن، مما تسبب في انقطاع إمداد المرفأ بالغاز.

وكانت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال قد أعلنت في بيان لها السبت الماضي أن خط أنابيب الغاز قد تم إصلاحه وبدأ العمل من جديد في الأيام الأخيرة من شهر أغسطس.