أفضل 5 كمبيوترات لوحية للرسم

تكنولوجى



ما يميز الكمبيوترات اللوحية (التابلت) ـ بجانب وزنها الخفيف ـ أنه يمكنك العمل عليها من أي وضع حتى ولو كنت متمدداً، وبما أنه يمكن وضعها على المكتب لتصبح كلوحة رسم، فهذا يعني سهولة العمل على برامج الرسم بها، والأجهزة الـ5 التالية هي الأفضل لهذا الغرض.



1

Wacom Cintiq 12WX

إذا كنت تملك ميزانية كبيرة إلى حد ما لشراء كمبيوتر لوحي لتستخدمه في صنع الرسومات لبرامج الجرافيك المختلفة، فجهاز Wacom Cintiq 12WX هو أفضل ما يمكنك الحصول عليه، فهو ذو مستوى احترافي بسعر معقول، ويرى الكثير من المستخدمين أنه أكثر الكمبيوترات قرباً من تجربة الرسم على الورق. يحتوي الجهاز على شاشة LCD 12 بوصة بتباين ألوان حاد يصل إلى 16.7 مليون لون، وتحتوي على العديد من أجهزة الاستشعار لتوصيل كافة تحركات قلم الرسم على الشاشة، وبه لوحة كاملة للتلوين والرسم والتعديل دون الحاجة لوضع تطبيقات خارجية.


2

Samsung Galaxy Note 10.1

رغم إن Samsung Galaxy Note 10.1 يبدو كجهاز تقليدي، إلا أن الاختبارات التي أجربت له من عدة مواقع تكنولوجية أكدت أنه مصمم خصيصاً لينتشر بين فناني الرسم ويمكنه منافسة Wacom Cintiq 12WX ، ويتميز الجهاز بامتلاكه قلم رسم يسهل على شاشة الكمبيوتر التعرف على زاوية ميله أثناء اتصاله بالشاشة ما يمكنك من صنع رسومات شبيهة بالفحم على الورق، بالإضافة إلى أن تطبيق الرسم بالجهاز يمكنه تحديد كمية التظليل التي يرغب المستخدم في إضافتها بما يجعلها شبه حقيقية.


3

Apple iPad

تشتهر آبل بصنعها ما يرغب فيه المصممون والرسامون، فأول جيل من أجهزة آيباد منح تجربة رسم ممتعة بالنسبة لجهاز متعدد الأغراض، ويتميز بامتلاكه قاعدة دعم قوية ما يمنح مستخدمي جهاز آيباد سلسلة من الخيارات المتنوعة، وأيضاً يمكن غضافة العديد من تطبيقات الرسومات إليه.


4

Wacom Intuos 5

تتخصص شركة Wacom في صناعة الكمبيوترات اللوحية الخاصة بالتصميم، وهو من الكمبيوترات المميزة ذات الجودة التصميمية المتوسطة والسعر الجيد بالنسبة لباقي الكمبيوترات اللوحية التي من نفس الفئة، ويتميز بتعرفه على اللمسات المتعددة على شاشته مثل الآيباد، ما يلغي الحاجة لاستخدام الماوس، كما أن شاشته شديدة الحساسية وهو ما يسمح للرسام بالتحكم الكامل أثناء الرسم، وقد ذكرت الشركة أن الجهاز يمكنه التفريق بين اللمسات المتعمدة للشاشة وغير المقصودة والتي قد تسبب في إفساد الرسم بالكامل.


5

HTC Flyer

أجهزة أندرويد ليست معروفة كأجهزة إبداعية، إلا أن هذا النظام كان يعد نظرياً قادراً على التعامل مع متطلبات المصممين، وهي النظرية التي تم اختبارها عملياً في جهاز HTC Flyer والذي يملك شاشة 7 بوصة وتصميم جيد ويحتوي على تطبيقات رسم بسيطة ومتنوعة يمكن استخدامها، لكن الفنانين الرقميين الخبراء سيدركون أن خيارات الرسم على الجهاز ليست بالمستوى المنشود.