المنظمة المصرية تطالب بالإفراج عن المعتقل مهند سمير المضرب عن الطعام بسجن طره

أخبار مصر


أعربت المنظمة المصرية لحقوق الانسان عن قلقها البالغ لدخول المعتقل الشاب مهند سمير مصيلحي في إضراب مفتوح عن الطعام منذ أكثر من 5 أيام داخل سجن طره المودع به على ذمة قضية أحداث مجلس الوزراء بسبب تعرضه لإساءة المعاملة من قبل أفراد أمن السجن، وتطالب بالإفراج الفوري عنه.

وقد أكدت السيدة هبة عبد القادر والدة مهند سمير البلاغ من العمر 20 عاما والمحبوس احتياطيا منذ 9 أشهر على ذمة القضية رقم 8629 لسنة 2011 جنايات السيدة زينب والمقيدة برقم 3528 لسنة 2011 كلى جنوب القاهرة والمعروفة إعلاميا بقضية أحداث مجلس الوزراء، وأضحت من خلاله أنها أثناء زيارتها لمهند بسجن طره فوجئت بتدهور حالته الصحية وإصابته بإعياء شديد وهو ما دفعها لل استفسار عن سب تدهور حالته الصحية فأجابها مهند أنه دخل في إضراب عن الطعام منذ أكثر من 5 أيام نتيجة ما تعرض له من إساءة معاملة خلال فترة حبسه، بالإضافة إلى إيداعه حبسا انفراديا( دواعي أمنية) .


وفي هذا الإطار تطالب المنظمة المصرية النائب العام ووزارة الداخلية بسرعة الإفراج الفوري عن مهند والتحقيق في واقعة إضرابه عن الطعام وأساليب المعاملة التي تعرض لها داخل السجن.

ومن جانبه أعرب حافظ أبو سعده رئيس المنظمة المصرية عن قلقه الشديد لتدهور الحالة الصحية لمهند المحبوس احتياطيا منذ شهور وطالب بسرعة تدخل النائب العام وإعمال دوره بما له من صلاحيات قانونية أن يكلف أحد أعضاء النيابة العامة بالانتقال إلى منطقة سجون طره لمتابعة أحوال السجناء هناك تطبيقا لنص المادة 42 من قانون الإجراءات الجنائية.

كما طالب أبو سعده بتدخل وزير الداخلية نحو سرعة التحقيق في أسباب إضراب الشاب مهند والتحقق من صحة شكواه، والتي إن صحت تعد انتهاكا صارخا للتشريعات الوطنية والمواثيق والاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان لا سيما فيما يخص مبادئ معاملة السجناء وغيرهم من المحتجزين.