غليان في الوفد .. الشباب يخططون لإقالة " البدوي " .. ورئيس الحزب يكثف تحركاته

أخبار مصر


يواجه حزب الوفد هذه الأيام حالة من الغليان من قبل شباب الحزب فى اللجان المختلفة بالمحافظات، نظرا لرفضهم سياسات قيادات الحزب وعلى رأسها الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد، والتى وصفوها بالديكتاتورية.

ويدعو مجموعة كبيرة من شباب الحزب للقيام بثورة تصحيح، كما أطلقوا عليها، لإقالة الهيئة العليا والمكتب التنفيذى.

وحسب مصادر مطلعة أكدت لـ الفجر أن هناك اجتماعات تعقدها القوى الشبابية بالوفد فى المحافظات المختلفة، لوضع خطة للتحرك خلال الأيام المقبلة، وأشارت المصادر إلى أن هناك بعض الحركات المعارضة بالحزب بدأت فى تكثيف نشاطها وعلى رأسها شباب الوفد من أجل التغيير و وفديون عائدون و جبهة الوفد الحر .

وأكدت المصادر، أن البدوى كلف فؤاد بدراوى سكرتير عام الحزب، وحسام الخولى السكرتير العام المساعد، بفتح قنوات اتصال مع الشباب فى المحافظات وامتصاص غضبهم، وهو الأمر الذى بدأ بدراوى والخولى فى تنفيذه من خلال زياراتهما المتعددة لأمانات الوفد بالمحافظات.

من جانبه أكد حسام الخولى فى تصريحات خاصة لـ الفجر ، أن الوفد هو الحزب الوحيد الذى يدار بنظام المؤسسات ويتمتع بالديمقراطية فى التعامل مع أعضائه، مشيراً إلى أن رئيس الحزب والهيئة العليا قد جاءوا بانتخابات حرة نزيهة، وأن الشباب حسب قوله ملهمش حق يتكلموا لأنه تم فصل لجانهم عن اللجان النوعية فأصبح لهم حرية الانتخابات كاملة دون تدخل من الحزب.