بالفيديو و الصور .. حركة إفراج تنظم سلاسل بشرية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين

أخبار مصر


نظمت اليوم حملة إفراج والعشرات من المتضامنين وقفة إحتجاجية أعلى كوبري قصر النيل للمطالبة بالإفراج عن شباب الثوة المعتقلين، حيث تعتبر سلسلة إفراج جزء من فاعليات 31 أغطسطس وجزء من الحملات السياسية،



وطالبت الوقفة بالإفراج عن معتقلي الثورة وضباط 8 إبريل ووضع حد أدنى وأعلى للأجور أيضا، وكان المطلب الأخيرهو رفض للقروض الخارجية وعدم تحميلها على عاتق الشعب المصري.



ودعت الحركة إلى توحيد الحركات والكيانات المطالبة بتحرير اسرى الثورة بشكل منظم وفعال.



وقال محمود سيد أحد منسقى الحملة أن الحملة تسعى الى التوعية الشعبية بخطورة الممارسات التعسفية مثل المحاكمات والحبس لمجرد تبني فكرة، مطالبا الحملة الى المساهمة للتواصل مع المعتقلين، ومشيرا إلى أنه تم التواصل والتضامن مع المسجونين حقوقيا فعليا من قبل في شهر رمضان والعيد وإرسال لهم كل مايحتاجون له.



كما تسعى الحملة الى تنظيم فاعلية جديدة تسمى تلغرفات وتقوم فكرة الحملة على توصيل قصة كل معتقل في تلغراف إلي الرئاسة للتواصل مع الرئيس محمد مرسي شخصيا لمعرفة وضع كل معتقل .



وردد المشاركون هتافات عشان يرضوا سوزان حبسوا الثوار الأحرار إكتب على حيطة الزنزانة حبس الثوار عار وخيانة إعتقلونا وإفرجوا عنهم كما رفع عشرات المتضامنين من أهالي المعتقلين لافتات مكملين طول مافي الحبس مظاليم أقولك أيه أكتر من أن واحد إتسجن عشان تعيش حر