مرسى مطروح تستقبل 5 مليون زائر ونسبة الاشغال تصل لـ 100%


شهدت الحركة السياحية الوافدة إلى محافظة مرسى مطروح انتعاشا ملحوظا خلال الفترة من يونيو حتى منتصف أغسطس الجاري.

صرح بذلك عمرو العزبي رئيس الهيئةالمصرية العامة للتنشيط السياحي ، أن محافظة مرسى مطروح استقبلت أكثر من 5ر5 مليون زائر مصري خلال الفترة السابق ذكرها ، كما بلغت نسبة الإشغال 100% خلال فترةالأجازات.

وعزا العزبي هذا الانتعاش الملحوظ في الحركة السياحية المحلية بالمحافظة إلى اهتمام المواطنين بقضاء عطلاتهم الصيفية خلال فترة الأجازات المدرسية وقبل بدءشهر رمضان الكريم.

وعلى صعيد السياحة الدولية ، ذكر العزبي أن الإيطاليين كانوا أكثر الجنسيات الوافدة إلى مطار مرسى مطروح ، حيث استقبل المطار خلال الفترة من أبريل حتى 20 أغسطس الجاري نحو 33 ألف سائح إيطالي ، كما استقبل مطار العلمين 21 ألف سائح إيطالي خلالنفس الفترة.

ومن جانبه ، صرح مجدي سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة ، أن شهرأبريل سجل أعلى الشهور في وصول السائحين إلى مدينة الأسكندرية عروس البحر المتوسط ،حيث بلغ نحو 16 ألف سائح ، في حين سجل شهر أغسطس أقل عدد للسائحين بمقدار 1860سائحا ، مشيرا إلى أن البريطانيين كانوا أكثر الجنسيات الوافدة إلى الأسكندرية خلال الفترة من يناير حتى أغسطس من العام الجاري ، حيث شكلوا نسبة 36% من إجماليعدد السائحين ، يليهم الأمريكان بنسبة 33%.

أما عن حركة البواخر السياحية في ميناء الأسكندري ، ذكر سليم أن الحركة السياحية في الميناء بدأت خلال شهر مارس الماضي بوصول 3 رحلات سياحية ، بينما سجل شهري أبريل ومايو أعلى وصول للبواخر السياحية بواقع 16 و 9 رحلات سياحية.