هشام قنديل يوجه وزراء البيئة والتنمية المحلية والإسكان لحل مشكلات المحافظات

أخبار مصر


وجه الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء كل من وزراء البيئة، التنمية المحلية، والإسكان خلال إجتماعه معهم اليوم الخميس، إلى عدة محاور لحل جميع المشكلات التى تواجه المحافظات وخاصة مشكلة النظافة والقضاء على المخلفات الصلبة.

وطالبهم قنديل بكل بضرورة التطبيق الفوري لمبدأ اللامركزية، فى اتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لحل جميع المشكلات التى تواجه المحافظات وخاصة مشكلة النظافة والقضاء على المخلفات الصلبة، بحيث يتولى المحافظون تفويض رؤساء الأحياء فى المحافظات بالمسئولية المباشرة فى نظافة الأحياء والمدن والقرى، ووضع الخطط العملية والابتكارات العلمية والحلول اللازمة للقضاء على مشكلة القمامة والمخلفات الصلبة فى الأحياء والقرى والمدن بمحافظات الجمهورية.

بالإضافة إلى إعطاء مرونة كاملة فى تحديد أسلوب التنفيذ حسب طبيعة وخصوصية الأحياء وطبقا للضوابط والسياسات العامة التى تضعها الحكومة، وذلك من منطلق تحقيق مبدأ تحديد السلطة والمساءلة وتحديد المهام والمسئوليات.

وفى نفس السيباق أوضح قنديل على صفحته الشخصية على موقع لتواصل الاجتماعي فيسبوك ، أن الحكومة تتعهد بتوفير الاحتياجات اللازمة لمواجهة مشكلة النظافة وتوفير المعدات والآلات اللازمة للقضاء على المشكلة، بالإضافة إلى ما تم توفيره من دعم خلال الفترة الماضية.