دعوي قضائية تطالب بوقف بث قناة الحافظ الدينية


أقام رضا بركاوي المحامي دعوي قضائية أمام القضاء الإداري بمجلس الدولة يطالب فيها بوقف بث برنامج ميزان القران والسنة الذي يقدمه الشيخ عاطف عبد الرشيد علي قناة الحافظ المملوكة لشركة البراهين المصرية .

جاءت الدعوي التي حملت رقم 56920 لسنة 66 قضائية ضد كل من وزير الإعلام بصفته الرئيس الأعلي للشركة المصرية للأقمار الصناعية ، والممثل القانوني للشركة

المصرية للأقمار الصناعية ، ورئيس الهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة .

وأشارت الدعوي الى أن البرنامج يمثل التيار الإسلامي المتشدد وهذا ظهر في برنامج ميزان القران والسنة في حلقة الشيخ عبدالله بدر وهو يغتال رموز الفن ويلقي علي مسامعنا أقذع الشتائم والسباب علي الفنانة إلهام شاهين واتهامها بالزنا والفجور والفسق ، وبعدها نقل هجومه الي الفنان نور الشريف واصفاً أعماله بالزنا والدعارة .

وأضافت الدعوى أنه كان يتعين علي مقدم البرنامج الشيخ عاطف عبد الرشيد أن يوقف البرنامج ولكنه لم يفعل ذلك

قال البركاوي في دعواه أن قناة الحافظ أغلقت عام 2010 لمخالفة ضوابط المنطقة الإعلامية الحرة وميثاق الشرف الإعلامي ومخالفة المادة السابعة من الترخيص الصادر لها ، لكنها عاودت المخالفات ، وظهر ذلك في أن شركة البراهين التي تمتلك القناة ضمن قنوات دينية أخري تنهش لحم الفقراء والمرضي ببث برامج طبية يبثها أشخاص غير أطباء يعالجون .

بالأعشاب والحجامة وأصبحت تنهش أعراض المصريين وترمي المحصنات بالزنا

وأضاف أن ما حدث علي القناة هو انتهاك للدولة المدنية وانتهاك أعراض كل المصريات وانتهاك لحقوق كل المواطنين الشرفاء وإرهاب فكري لايجوز أن تحدث بعد ثورة 25 يناير