بالفيديو_ ترحيب ثوري بخطاب مرسي فى إيران..ونشطاء : مصر عبد الناصر تعود

أخبار مصر


علق الدكتور خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية علي كلمة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية أمام قمة دول عدم الإنحياز قائلا : مصـر تتحدث عن نفسها.. الوفد البشاري المنتسب لسوريا زورًا ينسحب بعد تسمية د.مرسي له بالنظام الظالم.. في داهية وتسلم يا مرسي .

من جانبه أشاد أيمن الصياد، أحد مستشاري رئيس الجمهورية بالخطاب قائلا : كأن مصر عبد الناصر تعود.. شكرًا للديمقراطية .

وقالت الناشطة السياسية إنجي حمدي عضو بالمكتب السياسي لحركة 6 إبريل الخطاب رائع جدا , مشيرة أنه بداية لإعلان مصر القوية غير التابعة لأحد, وإعلان للجميع أن مصر مبارك قد انتهت ومصر الآن قوية برئيس منتخب.

فيما أضافت الدكتورة هبة رؤوف أن الهروب من المواجهة وترديد الشعارات ليس سياسة، والحضور الفعال وفهم خرائط القوة، والوصل والفصل ، أو المنزلة بين المنزلتين-هو شرط الأثر والمكانة.

وتابعت : السياسة مستويات وأدوات ، في مستوى سنقف ضد تمدد واستقواء إيران، وفي لحظة أخرى ندرك أن إيران وتركيا ضلعان في مثلث قوة إقليمية -والمهارة في الإدارة ، مشيرة لقد تعجبت ممن طالب مرسي بعدم الذهاب لإيران ، موضحة لا يوجد في السياسة شىء هكذا.

وأشارة الى أن الأَولى تحديد ماذا تريد من زيارته والرسائل التي تريد توصيلها، وقد تم ، نحن لن يضرنا استعادة العلاقات بشكل كامل مع إيران، ولدينا من الأجهزة الأمنية والدبلوماسية ما يؤمن تبعات ذلك، ملحوظة : الصهاينة لهم سفير في القاهرة. يجب أن نسعي إلي العلاقات الخارجية المتوازنة والقوية التي ستضع كل طرف في حجمه.

وأكدت : يوما ما ستكون سفارتا البرازيل وجنوب أفريقيا أهم من مربع جاردن سيتي بإذن الله. ختاما: كنت أتمنى أن يخرج مرسي من طهران لزيارة أنقرة ويتبعها بتفقدٍ لمعسكرات السوريين على الحدود.لكن لا بأس.ليس كل ما يتمناه المرء يدركه.لا داعي للبطر.

فيما إختلفت أقوال المصريين قبل زيارة الرئيس محمد مرسي بين مؤيد ومعارض..بالفيديو..