محافظ بغداد: العلاقات المصرية العراقية ستشهد تطورا في جميع المجالات

أخبار مصر


أكد صلاح عبد الرزاق، محافظ بغداد، متانة العلاقات التي تربط بين الشعبين المصري والعراقي في كل المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية معربًا عن اعتقاده بأن العلاقات بين البلدين ستتطور في ظل العهد الجديد إلى آفاق أوسع بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وقال محافظ بغداد، في لقاء خاص اليوم مع مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه من المنتظر أن يعقد لقاء قمة بين الرئيس محمد مرسي، ونوري المالكي، رئيس الوزراء العراقي، على هامش قمة دول حركة عدم الانحياز التي ستعقد في العاصمة الإيرانية طهران خلال الأيام المقبلة.

وأشار عبد الرزاق، إلى أن الحكومة العراقية باركت انتخاب الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي، معربا عن أمله في أن توضع لبنات جديدة في ترسيخ العلاقات بين العراق ومصر، وتوقع أن تتم زيارات متبادلة ما بين مسؤولين مصريين وعراقيين.

وأعرب عبد الرازق، عن أمله في أن تتطور العلاقات بين البلدين أكثر فأكثر بعد تولي الحكومة الجديدة في مصر برئاسة هشام قنديل، مشيرًا إلى انتهاء مشكلة متعلقات المصريين منذ عهد النظام السابق في العراق، وأكد أن الحكومة العراقية الحالية تبنت دفع هذه المستحقات لإنهاء هذه المشكلة.

ودعا محافظ بغداد مصر للوقوف إلى جانب العراق في مواجهة الأخطار التي تواجه الأمة العربية وايضا في مواجهة أي مخططات عدوانية صهيونية تواجه الأمة العربية.