شعبة الأدوات المنزلية: 40% تراجعا في المبيعات والتجارة العشوائية أهم المشكلات بوسط البلد

الاقتصاد


أكد اشرف هلال عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية ورئيس شعبة الأدوات المنزلية والكهربائية أن هذه الأيام تشهد ركودا غير مسبوقا مما اثر علي التجار بشكل سلبي.

وقال هلال في تصريح خاصة لـ بوابة الفجر أن نسبة الركود تعدت 40% بسبب ما يشهده الشارع المجتمعي من مظاهرات ومطالب فئوية اثر ت على عملية الإنتاج والبيع والشراء وحركة المستهلك نفسه ومدي رغبته في النزول للتسوق.

وأضاف انه علي الحكومة سرعة التدخل لإنهاء ما يحدث من مظاهرات واعتصام ومطالب فئوية والنظر إلي الإنتاج وتنمية الأسواق ودعم حركة البيع والشراء مما يعني تطوير الاقتصاد للبلاد.

وطالب هلال كل الجهات المعنية في الدولة بضرورة التدخل للقضاء علي التجارة العشوائية التي تنتشر يوما بعد الآخر وتؤثر علي التجارة الرسمية التي تحتوي عمالة ويحصل منها رسوم للدولة وتدعم اقتصاد البلاد وفي المقابل لا يتكبد الباعة الجائلين أي أعباء ولا يفيدون الدولة في شيء ومن هنا يجب توفيق أوضاعهم بما لا يؤثر علي التجارة الرسمية التي أصبحت تعاني اشد المعاناة بسبب الأعباء التي تقع عليها وفي المقابل هناك تراجع كبير في المبيعات بما لا يتوافق مع المصروفات والأعباء.

وذكر رئيس الشعبة أن محلات وسط البلد التجارية أكثر تأثرا من الأحداث التي تشهدها البلاد حاليا بالإضافة إلي الانتشار الرهيب للباعة الجائلين الذين جعلوا الحركة أكثر صعوبة للجميع بالشوارع رغم اتساعها مشيرا إلي أن هذا يخلق مشكلات باستمرار سواء مع أصحاب المحلات أو حتى المستهلكين.

وأوضح هلال أن مشكلة الباعة الجائلين تعد حديث الساعة حاليا وتحتاج إلي تدخل عاجل من كل أجهزة الدولة المعنية

لتحجيمها ومساندة التجارة الرسمية التي تتأثر سلبيا يوما بعد الآخر مع استمرار انتشار الباعة الجائلين في المناطق المختلفة خاصة بوسط البلد.