رئيس البريد : الانتهاء من أعمال تشطيب الأرشيف الالكترونى خلال 3 أسابيع

أخبار مصر


أكد المهندس أيمن صادق رئيس البريد أنه سيتم الانتهاء من أعمال التشطيبات وتركيب الشبكات وأجهزة الكمبيوتر الحديثة بالأرشيف الالكتروني خلال 3 أسابيع.

وقال في بيان له اليوم إنه سيتم وضع خطة فى القريب العاجل للتعاون بين قطاع الارشيف الالكترونى والوزارات المختلفة وتوقيع بروتوكولات مع جهات عديدة تسمح بتقديم القطاع خدمات الارشفة الالكترونية لتلك الجهات بما يحقق ايرادت للهيئة .

يأتي ذلك في ضوء الزيارة المفاجئة للمهندس هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمبنى الأرشيف الإلكترونى بالسادس من أكتوبر منذ عدة أيام ، والذى طالب فيها بسرعة نمذجة الأرشيف وتطويره والانتهاء من اعمال الانشاءات الخاصة بالمبنى فى أسرع وقت ممكن حتى يكون جاهز لتقديم خدمات الارشفة الالكترونية للوزارات والشركات الخاصة والهيئات الحكومية خلال شهر وحسبما أشار البيان ، فقد اجتمعت أمس مجموعة من قيادات الهيئة القومية للبريد بالعاملين بالفرع الرئيسى للارشيف الالكتروني للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم حول كيفية تطوير هذا الصرح العملاق ليعود لسابق عهده فى اداء الخدمات للعملاء على أعلى مستوى والمساهمة فى زيادة ايرادات الهيئة بعد تعطل العمل به خلال الشهور الماضية.

وكان على رأس من التقى بالعاملين د. عبد الناصر عواد مستشار وزير الاتصالات وبهاء طوسون رئيس قطاع مكتب رئيس مجلس الادارة وجلال عبد العال رئيس قطاع التفتيش وفاطمة الشناوى رئيس قطاع التنظيم والادارة والذين اكدوا للعاملين انهم اصبحوا شركاء فى اتخاذ القرار وعليهم التعبير عن ارائهم لتطوير الهيئة بكل حرية لتحقيق المصالح المشتركة لهم وللهيئة ..

و أكد عبد الناصر انه سيتم تنفيذ اى فكرة ايجابية يتقدم بها احد العاملين فوراً مع التأكيد على حرص المهندس ايمن صادق رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد على توفير كافة سبل النجاح للنهوض بالارشيف بالاضافة الى الاهتمام بصقل مهارات العاملين بالخبرات المتعلقة بمجال الارشفة وذلك بالتنسيق مع قطاع التنظيم والادارة.

واشار الى ان الأيام القليلة القادمة ستشهد تعاون متميز بين الارشيف وقطاعى التسويق والمبيعات للترويج للخدمات التى يمكن ان نقدمها للعملاء من حفظ مادي للمستندات. لافتا إلى أن هناك خطة تطوير لنمذجة مبنى الارشيف الرئيسي بأكتوبر ودراسة تخصيص مبنى للحفظ المادى وإعادة الهيكلة الادارية لتحقيق عنصر التوازن بين الاقسام والادارات داخل القطاع علما بأنه فور الانتهاء من اعمال الانشاءات والتجهيزات سوف يصبح الارشيف مؤهلا ًلتقديم كافة الخدمات للشركات المحلية والعالمية التى تعمل بالسوق المصرى وهذا سوف يحقق استفادة مادية كبيرة للهيئة خلال السنوات القادمة.