" جلال ": لا تهاون في التصدي لفرض البلطجة والخروج عن القانون


أكد اللواء محمد كمال جلال، مديرأمن الشرقية، أن المديرية تعمل بكامل طاقاتها من أجل استعادة الأمن في وقت قصير، مشيراً إلى أن مُعدل الجريمة انخفض بشكل نسبي، بفضل الدوريات والأكمنة الثابتة والمتحركة، والتي تعمل بشكل كامل على الطرق طوال الساعة.

جاء ذلك خلال لقاء، عقده اليوم، مدير الأمن ومجموعة كبيرة من الإعلاميين والمراسلين، حيث شدد على استمرار الحملات الأمنية لضبط المخالفات المرورية، وأنه فى الأونة الأخيرة تم ضبط العديد من المخالفات المرورية، ونحو 1830 دراجة بخارية، مما أسفر عن تسيير الحركة المرورية، وإعادة الانضباط.

وأكد جلال أن المديرية ستقوم بشن حملات مُكثفة داخل مراكز المحافظة، لرفع الإشغالات والقضاء على مشاكل افتراش الباعة الجائلين فى الطريق وأمام المحلات بصورة غير حضارية، حيث تم اليوم تنفيذ الحملات بمدينة الزقازيق، وبصورة مفاجئة أسفرت عن نجاحها.

وشدد مدير أمن الشرقية، على أنه يقود بنفسه، معظم الحملات الأمنية، ويحمل سلاحاً مثل باقي الضباط، مشيراً إلأى أن المحافظة بها أكثر من 12 ألف خفير، جارى تدريبهم وتأهيلهم للعمل بجدية في كافةالقرى، ومن خلالهم سيتم نشر الأمن بصورة كبيرة، ومنع البلطجة والتعدي على المواطنين.

واعترف جلال بأن هناك بؤراً إجرامية تمثل خطورة على المحافظة، في مقدمتها منطقة الملاك بأبوحماد، حيث تحتاج إلى طائرات، لكن إمكانيات المديرية لاتتيح مهاجمتها، لذا جارى التنسيق مع القوات المسلحة لوضع خطة أمنية مشتركة لمواجهة تلك البؤر.