"هي في حياة الرسول" فى احتفالات محافظة القليوبية


وافق د. خالد عبد الجليل رئيس قطاع الإنتاج والمشرف على قطاع الفنون الشعبية على مشاركة العرض المسرحي الغنائي هي في حياة الرسول للعرض في قصر ثقافة بنها ضمن احتفلات محافظة القليوبية بالعيد القومي يوم الخميس المقبل.

صرح بذلك إيهاب أبو العنيين مدير فرقة الموسيقى الشعبية في البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية وأضاف أن العرض بطولة احمد ماهر ، مديحة حمدي ، نهال عنبر ، ناهد رشدي ، لبني الشيخ، سمير حسني ، معتز السويفي ، والوجهان الجديدان مصرية وميرفت يوسف ، العرض فكرة ورؤية وإخراج د . أحمد الكحلاوي ، صياغة وأشعار سراج الدين عبد القادر ، ديكور م . كمال المصري ، أزياء د . أماني حسني ، استعراضات وفيق كمال .

وأشار أبو العنين قائلا العرض المسرحي يوضح مدي احترام الإسلام للمرأة ودورها البارز في الدعوة ، وذلك في قالب درامي غنائي ، كما يبرز العرض مكانة المرأة التي وصلت إليها قديما وحديثا .

يذكر أن مسرح البالون يشهد حاليا إعادة عرض الفرقة الغنائية الاستعراضية مسرحية كده ينفع نظرا للنجاح الجماهيري الكبير الذي لاقته المسرحية في عروضها في الفترة الماضية.تدور المسرحية في إطار غنائي استعراضي عن فترة ما قبل الثورة وحتى تنحي الرئيس السابق، حيث تقوم فرقة غنائية بجمع تراث الفلكلور المصري، وأثناء ذلك تقع في مشكلة مع جهاز أمن الدولة ويتزامن ذلك مع قيام ثورة 25 يناير بطولة ممدوح درويش و حمادة سلطان تأليف سامح العلي، وإخراج طارق حسن .أما قاعة صلاح جاهين فتشهد عرض المسرحية الغنائية الاستعراضية كوكتيل وهو عبارة عن أوبريت من أغاني التراث التي عبرت عن الثورات المصرية عبر تاريخها الطويل مرورا بثورة 1919 حتى ثورة 25 يناير العظيمة ويشارك فيه 80 فنانا مابين موسيقي وكورال وموزعين وسوليست إخراج سمير العصفوري.

كما يستمر السيرك القومى فى تقديم برنامجا متنوعا بفقرات جديدة منها الكاوتشوك ، الطوق الهوائى ، الساحر ، أكروبات تشكيلات ، المطبخ المصرى ، البيسكليت، التوازن على السلم، البلياتشو، العقلة الثابتة، التيابلو، الميزان الطائر، استعراض الثعابين ، التنشين بالخناجر ، استعراض الأسود والنمور .