نقابة الصيادلة تُدشن حملة "أنا صيدلى هاخدم بلدى" للقضاء على نقص الأدوية

أخبار مصر


أعلنت اللجنة الإعلامية بنقابة الصيادلة، عن تدشين حملة إعلامية، تحت عنوان أنا صيدلى.. هاخدم بلدى وذلك لتوعية الصيادلة، بأهمية تطبيق القرار الوزارى رقم 499 لسنة 2012، وأثاره الإيجابية على سوق الدواء المصرى .

وتهتم الحملة بضمان توفير جميع الأدوية، التى يعانى السوق المصرى من عدم توافرها، ويقضى على ظاهرة نقص الأدوية، التى يعانى منها المريض ، منذ عدة أشهر والتى أدت فى بعض الحالات إلى الوفاة .

وقال الدكتور محمد فتحى، رئيس اللجنة الإعلامية بنقابة الصيادلة، في بيان له مساء أمس، إن هذه الحملة تهدف إلى توضيح الجوانب الإيجابية، التى سيحققها تطبيق القرار 499 لسنة 2011 للمريض المصرى، والصيدلى أيضًا، مشيرًا إلى أن فور صدور القرار، تم خفض أسعار 41 صنفًا دوائيًا من الأدوية المهمة، للأمراض المزمنة، وذات السعر المرتفع، كما أن تطبيق القرار سوف يساعد على حل مشكلة مزمنة، وهى نواقص الأدوية التى تؤرق كل صيادلة مصر .

ودعا فتحى من خلال البيان جميع صيادلة مصر إلى البدء فى تطبيق القرار 499 فورًا على كل الفواتير التى تستحق السداد، حيث إنه واجب التنفيذ منذ نشره بالجريدة الرسمية فى 4/7 السابق وعدم الرضوخ لابتزاز ومماطلة بعض شركات الأدوية التى تريد تعظيم أرباحها الضخمة فى الأصل على حساب جموع صيادلة مصر .