الأسد يتعهد بهزيمة حركة التمرد "مهما كان الثمن"

عربي ودولي



أوردت مجلة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الرئيس السوري بشار الأسد تعهد أمس الأحد بهزيمة حركة التمرد مهما كان الثمن ، بعد مقتل مئات الأشخاص في عملية واسعة للجيش السوري في ريف دمشق والتي نددت بها المعارضة ووصفتها بـ المجزرة .

وقال بشار الأسد خلال استقباله علاء الدين بروجردي، رئيس لجنة الأمن القومي والشئون الخارجية في مجلس الشورى الإيراني: الشعب السوري لن يسمح بإنجاح المؤامرة الأجنبية ، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وأشارت المجلة الفرنسية إلى أنها تعد المرة الأولى التي تنقل فيها وسائل الإعلام تصريحات بشار الأسد منذ أن تطرق مسئول سوري الثلاثاء الماضي للمرة الأولى إلى إمكانية مناقشة رحيل الرئيس السوري في إطار المفاوضات مع المعارضة. ولكن، نفى وزير الخارجية السوري وليد المعلم – أحد أركان النظام – هذا الاقتراح مستبعدًا اجراء أية مفاوضات طالما أنه لم يتم تطهير البلاد من المتمردين، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عقب لقاء الأسد وبروجردي في العاصمة السورية دمشق.

وتتزامن الوعود المتكررة بسحق حركة التمرد التي يصفها النظام السوري بـ الإرهاب مع إعلان المرصد السوري لحقوق الإنسان عن العثور على ما لا يقل عن 320 جثة في منطقة داريا التي شن فيها الجيش السوري منذ خمسة أيام عملية واسعة النطاق.