استئناف محاكمة المتهمين في "مذبحة بورسعيد" بأكاديمية الشرطة اليوم

أخبار مصر


حسين أنسى – أحمد حسن راؤول



تستأنف محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد وعضوية المستشارين طارق جاد المولى ومحمد عبد الكريم بحضور المستشار محمود الحفناوى المحامي العام بالمكتب الفنى للنائب العام بأمانة سر أحمد عبد الهادى ، جلسات محاكمة المتهمين في أحداث مذبحة بورسعيد ، بالاستماع لمرافعة النيابة والمدعين مدنياً ، والمتهم فيها 74 شخصاً من بينهم ضباط وقيادات من الشرطة ، بقتل 73 مشجعاً وإصابه مئات أخرين من ألتراس النادي الأهلي ، وذلك خلال مباراة الدوري بين فريقي النادي المصري والنادي الأهلي بإستاد بورسعيد في 1 فبراير 2012.

وفى صباح اليوم الأثنين تم تأمين طريق وصول المتهمين إلى المحكمة فى اليوم الثانى على التوالى من خلال تواجد أمنى مكثف على جانبى الطريق من رجال المباحث و الأمن المركزى و وحدات المرورو وعمل تواجدات أمنية ثابتة على الطريق حتى يتم تأمين موكب وصولهم بالشكل الأمن .

وأكد مصدر أمنى يشارك فى عملية التأمين للفـجـر أنهم قاموا بحملة بإزالة الباعة الجائلين من أعلى كوبرى المشاه بمنطقة صقر قريش بطريق الاتوستراد منذ الصباح ، لافتاً أنهم حريصون بالتواجد كل يوم بعد الساعة الثامنة صباحاً لضبط الأمن و المرور فى هذه المنطقة الهامة بسبب وجود سجن مزرعة طرة و لومان طرة وهذا الطريق هو توجه المتهمين من محبسهم داخل سجن طرة إلى المحكمة بالتجمع الخامس .

كما أشار المصدر إلى أن التأمين يحدث بشكل طبيعى مع ترحيلات عربات المساجين من السجن إلى المحكمة ولكن متهمين اليوم لهم عناية خاصة لابد ان يتم تأمينهم .

وأوضح المصدر ، أنه سيتم غلق جميع منافذ الطرق المؤدية إلى طريق الاتوستراد لكى يخلو الطريق لموكب وصول المتهمين من سجن طرة إلى مقر أكادمية الشرطة ، لاستكمال محكمة جنايات بورسعيد التحقيق فى مجزرة استاد بورسعيد الرياضي على خلفية مباراة كرة القدم بين ناديى المصري البورسعيدي والأهلي .