جولة لأعضاء بالتأسيسية لعرض مسودة الدستور علي المصريين بالخارج

أخبار مصر


قال عبد الفتاح خطاب مقرر لجنة الاقتراحات والحوارات بالجمعية التأسيسية لوضع الدستور أن لجنة الاقتراحات والحوارات ستبدأ منتصف شهر سبتمبر المقبل جولة بعدد من الدول للاستماع الى آراء المصريين فى الخارج وذلك بعد الانتهاء من المسودة الأولى للدستور .

وأشار إلي أنه من المقرر أن يتم الانتهاء منها قبل منتصف شهر سبتمبر المقبل ، حتى يتم عرضها على المصريين فى الخارج لمعرفة آرائهم .

واضاف خطاب فى تصريحات له اليوم إن الجاليات المصرية في الخارج ستتحمل نفقات هذه الرحلات الي سيقوم بها عدد من أعضاء الجمعية التأسيسية ، موضحا أن الجولة ستشمل السفر إلى ست دول هي الولايات المتحدة الأمريكية وسيكون أيمن نور وعمروعبد الهادي وداود الباز وصفوت البياضي من ضمن الوفد المسافر إليها، فيما سيسافر الدكتور محمد البلتاجي وعبد الفتاح خطاب الى السعودية، ومحمد السعيد الى لندن فضلا عن سفر عدد آخر من أعضاء الجمعية الى دول الكويت والامارات وفرنسا .

فيما اوضح عمرو عبد الهادى عضو لجنة الاقتراحات بالجمعية التأسيسية أن أعضاء اللجنة قد تم توزيعهم حسب رغبتهم للمشاركة فى هذه اللقاءات ، حيث من المحتمل ان يكون هناك تنسيق لسفر عدد من اعضاء الجمعية في حال وجود تأشيرات تسمح لهم بالسفر إلى الدول التي تم اختيارها للسفر اليها ، ومن المقرر ان تستمر هذه المجموعه لمده أسبوع للقاء 3 جاليات حتى الان وهى الذين أبلغوا برغباتهم في عرض أرائهم .