السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من خطورة التواجد في مناطق مظاهرات اليوم

أخبار مصر


حذرت السفارة الأمريكية بالقاهرة رعاياها في مصر من خطورة التواجد في الأماكن، التي قد تشهد تجمعات كبيرة خلال مظاهرات 24 أغسطس اليوم الجمعة.

وذكرت السفارة، في رسالة تحذيرية لرعاياها بمصر حول المظاهرات المحتملة، أن جماعات تدعو لثورة ثانية استخدمت على مدى الأسابيع الماضية وسائل التواصل الاجتماعي للدعوة إلى احتجاجات اليوم للتنديد بالإخوان المسلمون والحكومة، التي يقودها إسلاميون .

وأضافت أن هناك كذلك دعوات من جماعات تدعم الإخوان المسلمون للقيام بمظاهرات.. وبالرغم من أنه من غير الواضح إعداد أى من الجانبين ستسيطر على الشوارع اليوم، إلا أنه يتعين على المواطنين الأمريكيين رغم ذلك أن يكونوا على وعي وبينة من ذلك وأن يتجنبوا أى تجمعات كبيرة .

وأوضحت أن المناوئين للإخوان المسلمون يدعون للتجمع أمام قبر الجندي المجهول بمدينة نصر وقصر الًرئاسة بمصر الجديدة وميدان التحرير، وكذلك أمام قيادة المنطقة الشمالية بالإسكندرية، ونبهت السفارة الأمريكية رعاياها إلى أن اشتباكات قد تنشب إذا حدث تلامس بين هاتين المجموعتين فى أى من تلك المواقع .

كانت قوى سياسية دعت الى مظاهرات إسقاط الإخوان المسلمون اليوم لإعلان رفض هيمنة الإخوان المسلمون على مقاليد السلطة، بحسب قولهم.