بالفيديو.. "المفتي" حرّم التظاهر على مبارك "وحلّلوا" على مرسي

أخبار مصر


كان مفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة من أكبر الرافضين لثورة 25 يناير المجيدة وكان من المؤيدين والمهللين للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك وكان أثناء الثورة ووقت قتل الشهداء يظهر على الفضائيات ويمجد في المخلوع ويقول عنه بطل الحرب والسلام .

كما علق على مظاهرات مؤيدي المخلوع أن الأغلبية مع مبارك وأن الحزب الوطني هو حزب الأغلبية بتأييد الشعب وطالب الشباب بالرجوع إلى بيوتهم وقام بتحية الرئيس تحية خاصة وطالب الشباب بعدم الخروج عن الشرعية وقال بالنص : دعوا الشرعية تعمل .. فالخروج عن الشرعية حرام حرام حرام ..

وأكد في اتصال له على قناة النيل للأخبار قائلا أن الزمن أثبت أمام العالم أن الشعب كله مع مبارك والأغلبية تؤيد مبارك وأن حركة 25 يناير –كما سماها حركة- ستدخلنا إلى نفق مظلم .

وهذا ما سنشاهده في الفيديو التالي :



ويبدو أن الدكتور علي جمعة قد تعلم من درس 25 يناير حيث قام بتغيير رأيه 360 درجة فقد أكد الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية- في رأي مغاير تماما - أن التظاهر من وسائل الاعتراض الجماعي التى عرفها المسلمون فى أزمنة وأماكن مختلفة قديمًا، وكانت تستعمل مع الولاة أحيانًا، وأحيانًا مع المحتل الغاصب.

وأضاف أن التظاهر السلمي جائز شرعًا من حيث الأصل ويعد حقًا مكفولاً لكل مواطن, بل وأضاف بأن أجهزة الدولة يجب أن تحمي المتظاهرين !!!

ولكن هل لم يكن يعرف مفتي الديار المصرية أن المظاهرات حق مكفول إلا بعد رحيل مبارك !!