"الجبهة الديمقراطية" يطالب بإقالة وزير الإعلام

أخبار مصر


طالب حزب الجبهة الديمقراطية بإقالة وزير الإعلام فورًا بعد تكرار مصادرة الصحف أثناء طباعتها، كالدستور والشعب، دون إبداء أسباب للرأي العام .

أكد الحزب فى بيان له اليوم الخميس أن مثل تلك الممارسات توحي بعودة جهاز مباحث أمن الدولة للعمل داخل مطابع الصحف القومية، وكذلك تكرار امتناع بعض الصحف مثل الأخبار والجمهورية عن نشر مقالات بعض القراء والكتاب، والتضييق على وسائل الإعلام المرئية، وإحالة بعض الصحفيين لنيابة أمن الدولة بسبب انتقادهم لأداء المسئولين.

قال السعيد كامل، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية إن هذه الإجراءات تعد انتكاسة كبرى لثورة 25 يناير، وتكرار لممارسات النظام السابق في تكميم الأفواه، وهي الأسباب التي أدت إلى اندلاع ثورة يناير.

ودعا رئيس الحزب إلى إنشاء هيئة مستقلة من نقابة الصحفيين والشخصيات العامة المستقلة تسمى لجنة القيم الإعلامية ، تقوم بمحاسبة أى وسيلة إعلام مقروء أو مرئى أو مسموع وتكون قراراتها ملزمة. وطالب كامل بوقف كافة أوجه الدعم للصحف القومية وضرورة إعلان مرتبات ومخصصات القائمين على هذه المؤسسات بشفافية، مع ضرورة استقلال وسائل الإعلام المملوكة للدولة عن أى فصيل سياسى، وأن تنقل جميع الآراء للقارئ بحيادية دون تدخل من أى جهة رقابية.