تكريم ريتشارد غير في مهرجان زيوريخ السينمائي


سيتسلم الممثل الأميركي ريتشادر غير في 23 أيلول/سبتمبر في زيوريخ الجائزة التكريمية في مهرجان زيوريخ السينمائي، بحسب ما أعلن المنظمون الأربعاء.

وأوضح منظمو المهرجان الذي سيمتد من 20 إلى 30 أيلول/سبتمبر في بيان أن جائزة +غولدن آيكون أوورد+ ستمنح هذه السنة إلى النجم الهوليوودي ريتشارد غير .

وسيتسلم الممثل الجائزة في 23 أيلول/سبتمبر أي في اليوم الذي سيبث فيه المنظمون فيلم التشويق أربيتراج الذي يؤدي فيه ريتشارد غير دور مستثمر طموح وزوج وأب محب يرى عائلته تتفكك تحت وطأة الاحتيال والفساد.

مثل ريتشارد غير في أكثر من خمسين فيلما. ويعود أحد أدواره الرئيسية الأولى إلى العام 1978 في فيلم ديز أوف هيفن من إخراج تيرينس ماليك. ونال شهرة عالمية سنة 1980 بفضل فيلم أميركان جيغولو للمخرج بول شرايدر والفيلم الكوميدي الرومنسي بريتي وومن الذي مثل فيه دور رجل أعمال أنيق إلى جانب جوليا روبرتس.

ونال في العام 2003 جائزة غولدن غلوب عن فئة أفضل ممثل بفضل دوره في الفيلم الكوميدي الغنائي شيكاغو (2002) الذي لعب بطولته مع الممثلتين رينيه زيلويغر وكاثرين زيتا جونز.

وستفتتح الدورة الثامنة من مهرجان زيوريخ السينمائي في 20 أيلول/سبتمبر مع فيلم التشويق الأميركي سافدجز للمخرج أوليفر ستون الذي سيحضر هو والمنتج موريتز بورمان إلى زيوريخ للمشاركة في حفل الافتتاح.

وسيحضر المهرجان أيضا الممثل الأميركي جون ترافولتا الذي يؤدي أحد الأدوار الرئيسية في سافدجز وسينال جائزة عن مجمل أعماله.