نيابة المنوفية تواصل تحقيقاتها في واقعة تسمم مياه الشرب


قرية صنطفط مركز منوف ان حات التسمم بسبب مياه الشرب ارتفع الى 1217 حالة إلى الأن حيث بدأ الاهالى فى حصر الحالات المصابة بالقرية بعد علمهم بإن المسئولين يعلنون أرقام غير صحيحة عن الاصابات .

استمعت النيابة الكلية بالمنوفية، برئاسة محمد الشرقاوي، وتحت إشراف المستشار أيمن العبد المحامي العام الأول لنيابات المنوفية، لأقوال كلاً من محمد فتح الله شاهين عمدة قرية صنطفط، بمركز منوف، والتي تعرض مواطنوها للتسمم بسبب مياه الشرب.

كما استمعت النيابة إلى عدد من المرضي والأطباء، وأمرت بضبط وإحضار صاحب المحطة الخاصة، كما أمر كلا من حسام مهني ومحمد حواش وكيلي نيابة منوف بتشكيل 6 لجان من الصحة والمعامل المركزية والطب الوقائي ومياه الشرب والأغذية لبيان أسباب الواقعة، وطلبوا تحريات المباحث.

فيما بلغ عدد الحالات التي تم تسجيلها بمستشفي حميات منوف حتي الآن 71 حالة فضلاً عن مئات الحالات الموجودة بالمستشفي الميداني بمركز شباب القرية والوحدة الصحية بالقرية بالإضافة إلي الحالات الموجودة بالمنازل، وقطعت المحافظة المياه عن القرية، ومدت الأهالي بمياه شرب نقية.

يذكر أنه قد تم إحالة مسئولي محطة المياة بالقرية للتحقيق، وإلقاء القبض علي شخصين قاما بترويج إشاعة تسمم المياه، وتم إحالتهم للنيابة واتهم المحافظ جماعات معينة بأنها وراء الحادث بهدف بث البلبلة بين الأهالي.