حملات أمنية مكثفة بالقاهرة والجيزة لتسيير حركة المرور


قامت أجهزة الأمن بالقاهرة والجيزة، بحملات أمنية مكثفة، لرفع الاشغالات التى تعوق حركة المرور بميادين وشوارع العاصمة، وكذلك نقل الباعة الجائلين من الشوارع، إلى أماكن بديلة، للمساهمة فى حل الأزمة المرورية.

كما قامت الأجهزة الأمنية بقيادة اللوائين أحمد سالم الناغى، وأسامة الصغير، مساعدا وزير الداخلية، بنقل المواقف العشوائية الموجودة بمنطقة الأزبكية، ورمسيس، وميدان الجيزة، وشارع الهرم، وأرض اللواء.

فيما أمر اللواء احمد جمال الدين وزير الداخلية، بتعيين خدمات أمنية على مدار الـ 24 ساعة، بتلك الأماكن، لمنع عودة الباعة الجائلين مرة أخرى، خاصة بعد توفير محافظتى الجيزة والقاهرة لأماكن وأسواق بديلة لهؤلاء الباعة بمناطق جنوب الجيزة والمنيب والعمرانية والأزبكية وبولاق أبوالعلا.

كانت الحملات قد بدأت فى ساعة مبكرة من صباح أمس، قام خلالها ضباط الشرطة بإشراف اللوائين عبد الموجود لطفى، نائب مدير أمن الجيزة، ومحمود فاروق مدير المباحث الجنائية بالاتفاق مع الباعة، على نقلهم إلى الأسواق التى حددتها لهم المحافظة، وأبدى البعض منهم تجاوبه إلا أن البعض الآخر لم يستجب، ما دفع أجهزة الأمن إلى رفع الاشغالات الخاصة بهؤلاء الباعة، خاصة بمنطقة المنيب وشارع العشرين وأرض اللواء.

تم رفع 385 حالة إشغال طريق، بالاضافة إلى رفع ونقل 25 موقف عشوائى يتسبب فى إعاقة حركة المرور بالشوارع.