وزير الدفاع الإيرانى: عازمون على انتاج طائرات مقاتلة وصواريخ وغواصات وطائرات بدون طيار

عربي ودولي


أعلن أحمد وحيدى وزير الدفاع الإيرانى اليوم أن بلاده تعتزم انتاج مجموعة من الطائرات المقاتلة والصواريخ والغواصات والطائرات بدون طيار بحلول نهاية العام الإيرانى الذى بدأ بالفعل فى العشرين من شهر مارس الجارى.

ونقلت شبكة / برس تى فى / الاخبارية الإيرانية عن وحيدى قوله إن إيران تضع على رأس أولوياتها انتاج طائرات بدون طيار علاوة على أننا نسعى أيضا إلى استخدام غواصات جديدة خلال العام القادم .

وأضاف وحيدى أن طهران بصدد انتاج جيل جديد من القوارب السريعة ذات القدرة القتالية العالية فضلا عن أجيال جديدة من صواريخ كروز والصواريخ الباليستية والعربات العسكرية

على صعيد متصل، أعلن محمد حسينى نائب قائد قاعدة خاتم الأنبياء للدفاع الجوي الإيرانى أن بلاده بدأت بالفعل فى إقامة أكبر موقع للدفاع الجوى فى مدينة آباده الواقعة جنوب ايران .

واضاف المسئول الإيرانى فى كلمة ألقاها خلال احتفال اقيم أمس بهذه المناسبة أن بلاده رصدت 24.5 مليون دولار أمريكى لتنفيذ هذا المشروع والذى من المقرر أن يقام على مساحة قدرها 200 هيكتار.

واشارت شبكة / برس تى فى / الإيرانية إلى أن وحدات الدفاع الجوى الإيرانى اجرت فى منتصف شهر يوليو الماضى مناورات عسكرية استغرقت ثلاثة أيام تمكنت خلالها من إسقاط طائرة وهمية للعدو من طراز شبح من خلال استخدام وحدات المدفعية التابعة للجيش الايرانى .

وكانت قوات الحرس الثورى قد اجرت أيضا فى الاسبوع الماضى مناورات عسكرية تحت اسم // الرسول العظيم - 7 // تمكنت خلالها من اجراء تجارب ناجحة على اطلاق نوع جديد من الصواريخ الايرانية الصنع .