فيلم Total Recall يتصدر سباق البوكس أوفيس في فرنسا


تصدر هذا الأسبوع فيلم Total Recall قائمة أفضل عشرة أفلام في فرنسا محققًا أعلى الإيرادات ، وتدور أحداثه حول شركة ريكول التي تحول الأحلام إلى ذكريات حقيقية. وبالنسبة إلى دوجلاس كويد ، عامل في مصنع ، حتى وإن كان لديه امرأة رائعة يحبها ، فإن هذه الرحلة من خلال الفكر تعد هروبًا مثالياً من حياته المحبطة. ولكن يذهب دوجلاس في اتجاه خاطئ ويصبح رجل صائد. وعند هروبه من الشرطة ، يتحالف مع مقاتلة متمردة من أجل الانضمام إلى زعيم المتمردين.

وتراجع إلى المرتبة الثانية الجزء الثالث من أفلام باتمان The Dark Knight Rises ، وتدور أحداثه بعد ثماني سنوات من تحمل باتمان مسئولية جرائم Double-Face ، يظهر إرهابي آخر يُدعى بان ويُغرق مدينة جوثام في الفوضى. وسيتعين على فارس الظلام العودة مرة أخرى وحماية المدينة التي تعتبره منبوذًا.

وجاء في المرتبة الثالثة فيلم Rebelle ، وتدورأحداثه في وسط الأراضي البرية والغامضة من المرتفعات الاسكتلندية منذ زمن سحيق ، تنتقل حكايات المعارك الملحمية والأساطير الخيالية من جيل إلى جيل. وميريدا – ابنة الملك فيرجوس والملكة الينور – لديها مشكلة ، فهي الفتاة الوحيدة التي لا ترغب في أن تصبح أميرة! فترفض ميريدا الامتثال لقواعد القصر وتتحدى التقليد القديم المقدس في أعين الجميع وخاصة والدتها. وفي بحثها عن الحرية ، سوف ترى ميريدا بشكل لا إرادي تحقيق رغبة غير سعيدة وتعم الفوضى في المملكة.

كما تراجع فيلم Sexy Dance 4 Miami Heat إلى المرتبة الرابعة ، وتدور أحداثه حول إميلي ، ابنة رجل أعمال ثري وتسعى إلى العمل كراقصة محترفة. وتصل إميلي إلى ميامي حيث تتعرف على شون ، رئيس فرقة الغوغاء MOB. وتقوم هذه الفرقة بالتدريب بهدف الفوز في مسابقة. ويصبح الوضع حرجًا في اليوم الذي يقرر فيه والد الفتاة الشابة تدمير الحي التاريخي الذي يعمل فيه الـMOB من أجل بناء منشآت حديثة.

ودخل السباق فيلم Magic Mike ليحتل المرتبة الخامسة ، وتدور أحداثه حول مايك مدرب في الصباح وراقص عاري في المساء في نادي تامبا باي . ويتعهد مدربه المخضرم بأن يظهر له الجوانب الخفية للمهنة ، عندما يقيم علاقة مع شقيقته الكبرى.

واحتل المرتبة السادسة الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة Sammy ، وتدور أحداثه حول صديقين سامي و راي يستفيدان من المياه والرمال من أجل مرافقة ايلا و ريكي المولودين حديثًا إلى المحيط. وفجأة ، يأخذهما صياد ويرسلهما إلى دبي لكي يشاركان في عرض مائي فريد. ويقوم سامي وراي بإعداد الخطة للهروب ويصل ايلا وريكي العازمين على دخول الحوض المائي من أجل انقاذهما. وبعد سلسلة مغامرات ، يتوجهان إلى الجنوب للعثور على شيلي ، الحب الأول والوحيد في حياة سامي.

واحتل المرتبة السابعة فيلم Abraham Lincoln : Chasseur de vampires ، وتدور أحداثه حول ابراهام لينكولن أعظم رئيس للولايات المتحدة الأمريكية حتى اليوم. وهو من ألغى العبودية عندما قاد الولايات الشمالية إلى الانتصار خلال الحرب الأهلية الأمريكية. ولكن لا تزال الحياة المخبئة لابراهام لينكولن – أكبر صيادي مصاصي الدماء في العالم – سرًا حتى الآن.

ودخل السباق فيلم Cornouaille ليحتل المرتبة الثامنة ، وتدور أحداثه حول اوديل – 35 عامًا – التي تعيش حياة مستقلة ومنظمة جيدًا حيث لا يوجد مكان للصدفة. وبعد أن ورثت منزلًا من خالتها على شاطئ المحيط ، تبدأ اوديل رحلة في بريطانيا. ويطرح الفيلم تساؤلات : هل المنزل مسكون ، أم أن ذاكرة اوديل التي تقوم بحيل ، أم أن لويك صديق الطفولة هو الذي يدخلها طرق غريبة؟

وتراجع إلى المرتبة التاسعة الجزء الرابع من فيلم Ice Age: Continental Drift 3D ، وتدور أحداثه حول ماني ودييجو وسيد وسكراط الذين يعودون ويبدأون أكبر مغامرة لهم بعد أن تسببت كارثة في الانجراف القاري.

وأخيرًا ، جاء في المرتبة العاشرة فيلم Jusqu’à ce que la fin du monde nous sépare ، وتدور أحداثه حول التساؤل الذي تجد الإنسانية نفسها مضطرة إلى طرحه عقب اكتشاف كوكب يتجه مباشرة إلى كوكب الأرض ، وهو : ماذا ستفعل إذا كانت نهاية العالم في غضون ثلاثة أسابيع؟ فيستمر البعض في روتينهم اليومي والبعض الآخر يسمح لنفسه بالقيام بجميع التجاوزات والأفعال المجنونة. أما دودج فهو عازب من جديد بعض أن قررت زوجته أنها تفضل مواجهة نهاية العالم دون زوجها. فيقرر البحث عن حبيبة طفولته التي لم يراها منذ 25 عامًا.