الاتصالات : بدء التشغيل التجريبي لمشروع تطوير وحدات الرصد البيئي بمحافظة القاهرة

أخبار مصر


أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم عن بدء التشغيل التجريبي لمشروع تطوير وحدات الرصد البيئي بمحافظة القاهرة في 8 أحياء على مستوى المحافظة كمرحلة أولى، وذلك في إطار استخدام ودمج تكنولوجيا المعلومات في كافة أجهزة الدولة لتحسين أداء الخدمات على كافة الاصعدة والمستويات.

وقال الدكتور هشام الديب ـ مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية ـ في تصريحات له اليوم ـ إن المشروع يدعم بشكل كبير جهود محافظة القاهرة فى تقديم أفضل الخدمات للمجتمع والمواطنين، وبناء نموذج ناجح يمكن الاستعانة به مستقبلا على مستوى باقى محافظات الجمهورية. ومشيرا الى ان المشروع الذي تم تنفيذه بناء على طلب محافظة القاهرة.

وأضاف أن المشروع يهدف الى استخدام تكنولوجيا المعلومات في مراقبة أداء الشركات المتعاقد معها من قبل محافظة القاهرة لنقل المخلفات وتجميل أحياء المحافظة، وذلك من خلال إنشاء منظومة متكاملة للرقابة على أداء الشركات، تربط بين الإدارة المركزية للرقابة على الأداء بالمحافظة ووحدات الرصد البيئي بمختلف أحياء القاهرة، خاصة بعد أن تم تطوير أداء وحدات الرصد البيئي بالمحافظة من خلال توفير كل ما يلزم من أجهزة اتصال ومعدات وشبكات لتفعيل المتابعة الميدانية للمشروع.

من جانبه ، أشار الدكتورمحمود فخر مدير المشروع والمسئول عنه من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن الوزارة قامت بتوفير خطوط الربط ووسائل الاتصالات اللازمة ، مضيفا أن المشروع يتم من خلاله اتاحة معلومات دقيقة ومحدثة عن أداء شركات نقل المخلفات وتسجيل المخالفات بالصورة والتاريخ وإحداثيات الموقع كما هى على شبكة الإنترنت.

ولفت إلى أن المشروع يوفر كافة الآليات لتبادل المعلومات بين الإدارة المركزية للرقابة بالمحافظة ووحدات الرصد البيئي المختلفة، ويعد ذلك من اهم النتائج التي يوفرها المشروع الجديد بعد تطوير النظام الآلى للرقابة على أداء الشركات.