مدير امن الاسكندرية يصدر توجيهاته بتشديد الامن على المساجد المقرر فيها اقامة صلاة العيد


قام مدير أمن الإسكندرية بإصدار توجيهات لإدارة البحث الجنائى ومأمورى الأقسام بتشديد الأمن والحراسة والخدمات السرية والنظامية على المساجد ودور العبادة والساحات والميادين المكشوفة المقرر إقامة صلاة العيد بها.

جاء ذلك لمنع كل ما يمكن أن يضر بالأمن وسلامة المصلين، وكذلك تكثيف الدوريات المرورية بالمتنزهات العامة لضبط كل من يخالف الآداب العامة وجرائم السرقات والنشل والنصب والمشاجرات.

مضيفا -خلال بيان إعلامي أصدره اليوم - أنه قد أصدر تعليمات إلى شرطة التموين بتشديد الرقابة التموينية على الأسواق والمحلات التجارية لضبط التجار المخالفين، وضبط جرائم الغش التجارى فى السلع الغذائية التى يقبل المواطنون على شرائها خلال عيد الفطر.

وخصّ بالذكر الأسماك المملحة من الفسيخ وغيرها، بالإضافة إلى تكثيف الحملات لضبط المحلات المروجة للألعاب النارية التى تسبب إزعاجاً للمواطنين.

مشددا على ضرورة تكثيف الدوريات المرورية لضبط أى اعتداء على المرافق العامة، وإزالة أى إشغالات للطرق والأرصفة تعوق حركة المارة، بالإضافة إلى ضبط الباعة الجائلين.

متابعا في بيانه إنه تم التنسيق مع أجهزة الشرطة المختلفة لتأمين حركة السياحة، بمناسبة تردد أعداد كثيفة من الزائرين على المدينة، والتنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية مرفق الإسعاف – مرفق المياه – شركة الكهرباء ، لتوفير أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.