الفضالي : سوف نمضي في دعوى إلغاء قرارات مرسي لأغتصابها للشرعية

أخبار مصر


أكد المستشار أحمد الفضالي، رئيس حزب السلام الديمقراطى ، المضي قدما في إقامة دعوى بعدم الدستورية ، للمطالبة بإلغاء قرارات الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية التى الغى فيها الإعلان الدستوري المكمل وإقالة قيادات القوات المسلحة وتولي السلطة التشريعية.


وفى تصريحات خاصه لـ بوابة الفجر ، أعتبر الفضالى قرارات مرسى الأخيرا أغتصاب للشرعية ، وعبث فى سلطات الدولة ولا يجوز الخلط بين السلطات.


وأضاف الفضالى أن العديد من الأحزاب قد أعلنت التضامن مع الدعوى ,منها التجمع والثورة المصرية والاتحاد للاعتراض على قرارات رئيس الجمهورية بإلغاء الاعلان الدستورى المكمل واصدار اعلان دستورى جديد ومنح السلطة التشريعية لرئيس الجمهورية.


الجدير بالذكر أنه قد عقد حزب السلام اجتماعا ضم العديد من قيادات الحزب اليوم السبت لبحث التطورات الاخيرة المترتبة على تفويض عدد من الاحزاب السياسية رئيس الحزب المستشار احمد الفضالى لإقامة الدعوى .


وكان المستشار احمد الفضالى قد تقدم بطعن جديد امام المحكمة الدستورية العليا الخميس الماضى ، وسوف يتم التقدم يوم الأربعاء القادم عقب أنتهاء أجازة عيد الفطر المبارك لتحديد جلسة مستعجلة للنظر فى القضية .