سيول السودان تسبب ضرراً لـ 94 ألف مواطن

عربي ودولي


قال مدير إدارة الطوارئ بجمعية الهلال الأحمر السوداني رحمة محمد إبراهيم، إن المسح الأولي لمتضرري السيول والأمطار الأيام الماضية بالولايات المختلفة، كشف عن تضر أكثر من 15 ألف أسرة، بما يقدر بحوالي 94 ألف مواطن.

وأكد رحمة أن ولاية كسلا بشرق السودان تعتبر من أكثر الولايات تأثرا بالسيول والأمطار، وأضاف أن الجمعية وجهت نداء للمنظمات والجمعيات الخيرية والخيرين من رجال الأعمال بالإسراع في إغاثة المتضررين، مؤكدا أن بقاء المياه لأطول فترة يزيد من خطورة الموقف مع مرور الأيام.

من جانبها، استعرضت حكومة ولاية كسلا أوضاع المتأثرين بالسيول والأمطار بمحليتي نهر عطبرة وريفي القربة، وتفقد والي الولاية محمد يوسف آدم القري المتاثرة بالسيول بالمحليتين.

وأشار وزير الصحة بكسلا عبدالله درف، إلى أن الوضع الصحي للمتأثرين بالسيول بالمحليتين يعد أكبر من إمكانات الولاية، وقال إن الوزارة شرعت عبر لجانها المختصة في اتخاذ التدابير اللازمة المترتبة من جراء السيول الأمر الذي كان له أثر كبير في تقليل عدد الحالات الحر جة، وأوضح أنه تم نشر فرق طبية بالقري المتأثرة لاستقبال المرضي إضافة لوجود فرق جوالة بالقرى التي لا توجد فيها مراكز صحية.