لندن تحث السائقين علي وقف محركات سياراتهم خلال توقفاتهم أو مواجهة الغرامة


أصبحت نظم توفير الوقود علي غرار نظام ستارت ستوب للمحركات شائعة علي نحو متزايد في جميع أنواع الموديلات الجديدة ، من السيارات الميني الي السوبركارز. وقد أصبحت شركات السيارات تتبني هذه التقنيات علي نحو واسع. ولكن بالرغم من ذلك ، فإن معظم السيارات لاتزال تساهم بدور كبير في تلوث البيئة ، حتي وهي تسير ببطء أو تكون متوقفة مع محرك دائر.

وقد أصدرت جهة بريطانية حكومية مسئولة عن النقل والمواصلات دراسة تظهر أن كل السائقين في وسط لندن اذا ما أوقفوا محركات سياراتهم لدقيقية واحدة ، وهم في وضعية التوقف التي يتركون خلالها المحرك دائر ، فإن معدلات انبعاثات الكربون ستقل بنسبة 100 مليون كجم كل عام.

وقد اعتبرت لندن المدينة الأوروبية الأكثر زحاما في عام 2011 ، ونتيجة لذلك فإن توفير الوقود سيكون الوسيلة التي تحث السائقين علي وقف محركات سياراتهم عندما يكونوا متوقفين أو في اشارات مزدحمة أو عند التوقف علي جانب الطريق لفترة بسيطة ، وذلك من أجل الحد من اجمالي حجم التلوث.

وقد قام عمدة لندن بوريس جونسون بحملة لمواجهة تشغيل محركات السيارات أثناء التوقف من أجل تأمين بلوع معدلات التلوث في المدينة الحد المسموح به. وقد سمح جونسون بفرض غرامة تصل حتي 125 دولار علي السيارات التي يترك أصحابها محركاتها دائرة وهم متوقفين لفترة طويلة. وقد يبدو للبعض أن هذه الغرامة الجديدة وسيلة لزيادة موارد الحكومة البريطانية من خلال استغلال مسألة تقليل معدلات التلوث ، ولكن الأمر الواضح هناك أن السائقين في بريطانيا أصبحوا في ورطة حقيقية.