الغاء الاجازات وفتح المجازر بمديريه الطب البيطرى بأسيوط استعداد لعيد الفطر المبارك


قررت مديرية الطب البيطري بأسيوط إتخاذ الإجراءات البيطرية على مستوى المحافظة استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك.

صرح بذلك الدكتور قدري عبد الوهاب مدير الطب البيطري بأسيوط وقال أن المديرية رفعت درجة الاستعداد بجميع المجازر لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم خلال فترة العيد مضيفاً أن الإجراءات شملت أيضاً إلغاء الأجازات للعاملين بالمجازر وتفتيش اللحوم ومديرية الطب البيطري خلال أجازة العيد.

وأوضح قدري أنه تم إعداد برنامج مكثف للمرور الدوري على المجازر وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة لضمان سلامة اللحوم المنتجة من هذه المجازر.

ونوه عن قيام حملات مشتركة لمتابعة المعروض في الأسواق من اللحوم والدواجن والأسماك للتأكد من مصدرها وضبط اللحوم المذبوحة خارج المجازر وذلك حفاظاً على الصحة العامة وسلامة المواطنين بالإضافة إلى عمل نشرات دورية لتوعية المستهلكين بالابتعاد عن شراء السلع مجهولة المصدر والطرق الصحية السليمة لتداول اللحوم والدواجن والمنتجات الحيوانية والغذائية.

وأضاف الشوربجي أن أن حملات التفتيش التي قامت بها المديرية خلال الايام القادمة بالاشتراك مع مباحث التموين عن اسفرت عن ضبط محل تجارى ملك(أ م ع) بشارع مكة في منطقة فريال وبه 8عبوات كبد وقوانص وعدد من الدواجن بدون بيانات و3عبوات طيور ولحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك لسوء الحفظ والتخزين ؛ وتم اعدامها وتحرير محضر بالمضبوطات وعرضها على النيابة العام