طرح 6 برامج جديدة بنظام التعليم المفتوح جامعة القاهرة

أخبار مصر


قررت جامعة القاهرة طرح 6 برامج دراسية جديدة ابتداء من الفصل الدراسى سبتمبر 2012 لطلاب التعليم المفتوح , بعد اعتمادها والموافقة عليها من مجلس جامعة القاهرة والمجلس الأعلى للجامعات .

وجاء تقيم البرامج كالأتي :

أربعة برامج لكلية الآداب هى علم الاجتماع التطبيقى، والنشر، والأرشيف الالكترونى، والفلسفة النظرية والتطبيقية، وبرنامجين لكلية رياض الأطفال هما برنامج إعداد معلمة التربية الخاصة للطفولة المبكرة، وبرنامج إعداد معلمة مرحلة الطفولة المبكرة .

وأضيفت هذه البرامج إلى جانب برامج مركز التعليم المفتوح القائمة حاليا وعددها ست برامج، هى بكالوريوس المعاملات المالية والتجارية ( كلية التجارة )، وليسانس الدراسات القانونية ( كلية الحقوق )، وليسانس الترجمة فى اللغات الانجليزية أو العبرية او الفرنسية أو الأسبانية ( كلية الآداب)، وليسانس اللغة العربية ( كلية دار العلوم )، وبكالوريوس الاعلام ( كلية الاعلام )، وبكالوريوس تكنولوجيا استصلاح الاراضي ( كلية الزراعة ).


وأشار حسام كامل رئيس جامعة القاهرة إلى أهمية دور التعليم المفتوح بجامعة القاهرة منذ نشأته عام 1991 فى تعميق الحق فى التعليم على غرار العديد من البرامج المشابهة فى العالم التي تبنى عملية التفاعل مع الطلاب لتجمع بين ذاتية التعليم والتطبيق االعملى، وأكد أن الجامعة تولى اهتماماً بمنظومة التعليم المفتوح والعمل على تحقيق معايير الجودة فى البرامج التي يقدمها لطلابه.