صحفيو الدستور ل "الإخوان".. "تحبس صحفي يعني أيه.. انتو عصابة ولا أيه"

أخبار مصر


قام عشرات من صحفيي جريدة الدستور، مساء اليوم الأربعاء، بتنظيم وقفة احتجاجية، أمام مبنى نقابة الصحفيين، احتجاجا على تحويل إسلام عفيفي، رئيس تحرير الجريدة، إلي محكمة جنح الدقي بتهمة سب وقذف وإهانة الرئيس وقيادات إخوانية.

وقال عمرو المزيدي رئيس قسم الحوادث في موقع الدستور الالكتروني، أن ما حدث هو مهزلة وعودة إلى ما يسمى بتكسير الأقلام .

وطالب المزيدى نقابة الصحفيين بالتدخل، موضحا أن ما حدث مع جريدة الدستور لن يكون هو الأول من نوعه بل سيتكرر مع كل من يحاول نقد مؤسسة الرئاسة.

وهتف المشاركون بالوقفة: يسقط يسقط حكم المرشد و تحبس صحفي يعني أيه.. انتو عصابة ولا أيه ، و عبد الناصر قالها زمان الإخوان ملهمش أمان و اكتب علي حيطة الزنزانة حبس الصحفي عار وخيانة ، يسقط يسقط حكم المرشد ، يانقابة فينك فينك.. الإخوان ما بينا وبينك ، تعليماتكم جاية منين.. من المقطم ولا فين .

يذكر أن نقابة الصحفيين قد أصدرت بيانًا صحفيًا أمس الثلاثاء تتضامن فيه مع موقف الزميل إسلام عفيفي وحريته في التعبير عن رأيه وحقه المهني في نقد الشخصيات العامة.

وكانت قوات الأمن قد صادرت عدد جريدة الدستور، يوم السبت الماضي الموافق 11 أغسطس الجارى من مطابع جريدة الجمهورية، وبعدها تم تحويل إسلام عفيفي، رئيس تحرير الجريده مباشرة إلي محكمة جنح الدقي بتهمة سب وقذف وإهانة الرئيس وبعض من القيادات الإخوانية.