الهيئة الإسلامية المسيحية تناشد القمة الإسلامية بمكة إنقاذ مدينة القدس

عربي ودولي


ناشدت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات القمة الإسلامية الطارئة التي تبدأ أعمالها اليوم في مكة المكرمة إنقاذمدينة القدس من الاحتلال .

وأكدت الهيئة ،في بيان لها، أن القدس ومقدساتها تتعرض لأخطر حملة تهويد منذ احتلالها، فالأنفاق باتت تشكل مدينة يهودية كاملة أسفل القدس، إضافة إلي عملياتالتدمير والتهجير المستمرة للمقدسيين من أراضيهم ومنازلهم .

وأدانت الهيئة عزم سلطات الاحتلال بناء12 برجا على مدخل مدينة القدس الجنوبي جبل أبو غنيم ، مؤكدة أن قوات الاحتلال ماضية بتهويد المدينة وتغيير معالمها .

ودعت الهيئة قمة مكة إلى تحقيق امال الفلسطينيين واهل مدينة القدس بإعادتها إلى أحضان الاسلام وعزته ، لما لها من أهمية في إنقاذ القضية الفلسطينية التي تمر بمراحل صعبة .

من جهته، أكد الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى على أهمية القمة المنعقدة في مكة ودورها في إحياء مدينة القدس، مشيرا إلى أن الاهتمام العربي والإسلامي بالمدينة المقدسة قد تراجع بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة في ظل ما تشهده المنطقة من عدم استقرار والتي كان اخرها الربيع العربي، داعيا إلى تقديم الدعم بكافة أشكاله ماديا وسياسيا للمدينة المقدسة .