اعضاء " الشورى " يعلنون تأيدهم لقرارات مرسى

أخبار مصر


أكد أعضاء مجلس الشورى اليوم الاثنين تأييدهم الكامل ودعمهم لكافة القرارات التي اتخذها الرئيس محمد مرسي أمس الأحد واعتبروها تجسيدا لتطلعات الشعب المصري.

وأشار بيان صادر عن لجنة الشئون الخارجية بالمجلس، والذي تلاه النائب الدكتور سعد عمارة عضو اللجنة، خلال جلسة المجلس، إلى أن هذه القرارات صدرت عن أول رئيس مدني منتخب من الشعب المصري بإرادته الحرة بعد الثورة ونبعت من إرادة شعبنا الأبي الذي ثار وانتفض لتحقيق تطلعاته المشروعة لم يرض بأي عوائل تحول دون تحقيق تلك التطلعات.

ولفت إلى أن القرارات التي تضمنت إلغاء الإعلان الدستوري المكمل وكذا القرارات الخاصة بتعيينات مسئولين تنفيذيين وما يتعلق منها بمؤسسة الرئاسة وخطاب الرئيس مرسي للأمة أمس أيضا كل هذا أنهى مرحلة انتقالية واستثنائية في تاريخ مصر من أجل الانتقال إلى بناء جمهوريتها الثانية والبدء في مرحلة استقرار سياسي على أسس راسخة كدولة مدنية تقوم على توازن السلطات ولذا خرجت جموع الشعب للميادين والشوارع داعمة لتلك القرارات ومعلنة تأييدها لها باعتبارها أحد أهم تطلعات ثورتها المجيدة.

وشدد البيان على أن مصر تقوم في هذه المرحلة بعملية إعداد الدولة داخليا لتضطلع كافة المؤسسات بالدور المنوط بها فاستعاد الشعب المصري عبر المؤسسات التنفيذية ومؤسسة الرئاسة قدرته على ضبط الأداء بأيدي المصريين.

كما أشار البيان إلى أن مجلس الشورى يؤكد على وقوف الشعب المصري مع قواته المسلحة الباسلة التي كانت وستظل مؤسسة مهنية تمارس دورها المقدس في الدفاع عن تراب الوطن وما تلك العمليات التي يقوم بها الجيش في سيناء إلا مؤشر واضح على ما يقوم به الجيش الباسل وسائر المؤسسات الأمنية من أجل نشر الأمن في ربوع مصر.