بالصور والفيديو ... انهيار مبنى بجامعة المنيا ومصرع عامل تحت الانقاض


تعرض مبنى حرم 1 إسكان طالبات بجامعة المنيا والمكون من 5 طوابق للإنهيار أثناء تنفيذ قرار الإزالة الصادر له منذ 23 سبتمبر 2008 بسبب خطأ سائق اللودر وقيامة بإزالة المبنى من أسفل مما أدى لاحتجاز سائق الحفار والتباع تحت الانقاض وتجرى الآن عمليات الإنقاذ.

وعلى الفور إنتقل اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا ومعه اللواء أسامة ضيف سكرتير عام المحافظة و السيد عبد الناصر الدمياطى سكرتير عام المحافظة المساعد وفى وجود السادة نواب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والدراسات العليا و أجهزة الوحدة المحلية واللوادر والحفارات وأجهزة الحماية المدنية ، حيث أشرف المحافظ بنفسه لمدة تتجاوز 4ساعات على عمليات الإنقاذ وتواجد فى موقع الانهيار .

أكد رئيس الجامعة أن أعمال إزالة المبني جاءت في قرار لجنة المنشآت بالجامعة في عام 2008 وتم طرح عملية الهدم في مناقصة في عهد رئيس الجامعة الأسبق. إلي أن تم ترسية عملية الهدم علي المقاول إسماعيل أحمد عبد الحميد والذي بدأ في أعمال الإزالة منذ شهر وأشار بأنه في صباح أمس الساعة الثامنة والنصف صباحاً أثناء قيام الحفار التابع للمقاول بأعمال الهدم تم إنهيار الجزء الأمامي من المبني علي الحفار والذي كان بداخله كل من أحمد بريك مجاور صديق 22 سنة سائق الحفار من محافظة بني سويف ومساعده أحمد مرزوق فخر الدين 17 سنة من محافظة بني سويف والذي لقي مصرعه أثر إنهيار المبني.